المصدر : وكالات

ألقى رجال الأمن القبض على مواطن مصري مخالف للإقامة قام ببيع جواز سفره لمطلوب أمني غادر به الكويت!



ألقى رجال الأمن القبض على مواطن مصري مخالف للإقامة قام ببيع جواز سفره لمطلوب أمني غادر به الكويت!

وقد اكد هذا اعتراف المصري لرجال شرطة الفروانية، عندما القوا القبض عليه بلا إقامة صالحة، وبالاستعلام عنه تبين أنه خارج الكويت حسب حركة الدخول والخروج، وجارٍ الوقوف على هوية الشخص الذي غادر للتأكد من القضايا التي استدعته إلى شراء جواز السفر.

رجال الشرطة في محافظة الفروانية، ولدى قيامهم بجولة تفقدية في الأحياء اشتبهوا في شخص يتجول مساءً، وبالاقتراب منه انطلق هارباً، فتمت ملاحقته وإلقاء القبض عليه، وبالاطلاع على بطاقته المدنية اتضح أنه يحمل الجنسية المصرية ولا يحمل إقامة صالحة، ما استدعى الاستعلام عن بياناته من خلال غرفة العمليات المركزية الكويتية للوقوف على سبب عدم تمكنه من تجديد الإقامة، فظهر أنه مقيّد خارج الكويت، الأمر الذي أثار دهشتهم واقتادوه إلى مخفر الفروانية.

وقد أفاد الأمن بأنه «من خلال التحقيق مع الوافد المصري اعترف بأنه قام ببيع جواز السفر الخاص به مقابل مبلغ مالي لأحد أبناء الجالية المصرية، حيث استطاع مغادرة الكويت به قبل فترة قصيرة، كونه مطلوبا أمنياً».

وزاد مصدر الأمن لصحيفة خبرنا : «في ضوء اعترافات الوافد المصري، أحاله رجال الأمن إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، للوقوف على هوية الشخص الذي هرب من الكويت والتأكد من القضايا المطلوب على ذمّتها، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم الذي باع جوازه وسهّل هروب المطلوب».


قد يعجبك أيضاً