اخبار ليبيا اليوم الدولة الاسـلامية داعـش يائس ويعدم عناصره
اخبار ليبيا اليوم الدولة الاسـلامية داعـش يائس ويعدم عناصره

أخبار ليبيا24

انطلقت في الأيام الأخيرة عملية عسكرية لتعقب خلايا تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش الإرهابي في “حاوي العظيم” شمال بعقوبة شمال شرق العراق.

وصـَرح الفريق الركن مزهر العزاوي، قائد عمليات دجلة, إن تشكيلات عمليات دجلة وشرطة ديالى وبغطاء جوي، بدأت بتنفيذ عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش الإجرامي.

وأردف العزاوي أن هذه العملية تهدف لتأمين مناطق حاوي العظيم ومنع التسلل إلى المنطقة، مبيناً أن نتائج العملية ستعلن في الأيام القليلة المقبلة.

وأعلن مصدر أمني في محافظة “ذي قار” أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على متهم مطلوب للقضاء في محافظة الناصرية بتهمة المتاجرة بالبشر وهو على علاقة مع الدواعش.

من جانب آخر، تحدثت قيادة عمليات البصرة عن اعتقال مطلوبين، ومصادرة مجموعة من الأسلحة، بعد مداهمة المجرمين واعتقالهم في عملية دهم وتفتيش نفذتها في مناطق شمال البصرة لنزع الأسلحة.

وكشف القيادي العراقي جبار المعموري، الإثنين 8 يناير، عن أن تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش الإرهابي أعدم بعض عناصره فىي المطيبيجة في محافظة “ديالى” العراقية لرفضهم تنفيذ عمليات انتحارية.

وصـَرح المعمورى إن لدى قواته معلومات مؤكدة تفيد بأن الدولة الاسـلامية داعـش أعدم بعض عناصره فى المطيبيجة، ضمن حدود محافظة “صلاح الدين” لرفضهم تنفيذ عمليات انتحارية، مضيفا أن التنظيم الارهابي يعانى من أزمة فى “تأمين انتحاريين” محليين وأجانب فى الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن التنيظم الإرهابي سعى إلى دفع عناصره القتالية إلى الانخراط فى “ملف” تنفيذ العمليات الانتحارية، لكنه واجه رفضا دفعه إلى إعدام بعضهم.

الجدير ذكره أن “المطيبيجة” لاتزال تشكل عقدة أمنية لمحافظتى ديالى وصلاح الدين، لوجود خلايا الدولة الاسـلامية داعـش فيهما.

المصدر : وكالات