ترامب يضع شروطا أمام ماي لزيارة بريطانيا
ترامب يضع شروطا أمام ماي لزيارة بريطانيا

أفادت صحيفة "ذا صن" أن رئيس أمريكا ترامب اشترط، في مكالمة مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن يكون هناك استقبال حار له، وذلك للقيام بزيارة للمملكة المتحدة

ونقلت الصحيفة أمس السبت عن دبلوماسيين بريطانيين رفيعي المستوى مطلعين على مضمون الاتصال، تأكيدهم أن ترامب حذر ماي من أنه لن يحدد موعد زيارته إلى لندن طالما لم يكن مقتنعا بأنه سوف يستقبل استقبالا حارا، وأعرب عن عدم رضاه من تغطية وسائل الإعلام البريطانية لسياساته في الآونة الأخيرة.

ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله: "لا أزال أرغب في الوصول، ولكنني لا استعجل، وإذا قمت بمعالجة هذا الوضع، فإن ذلك سيسهل الأمور إلى حد كبير".

وزادت الصحيفة أن هذا الاتصال وضع رئيسة الوزراء البريطانية في موقف محرج، إذ حاولت التوضيح لسيد البيت الأبيض أنها لا تملك أي آلية تأثير على وسائل الإعلام قائلة: "تعرف جيدا ما هي الصحافة البريطانية... في نهاية المطاف، لسنا في كوريا الشمالية"، غير أن هذا التصريح لم يدفع ترامب إلى التراجع عن مطالبه.

ولم يعط مكتب رئيسة الوزراء البريطانية أي تعليق على هذا الخبر..

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات ليست الأولى من نوعها، إذ سبق لصحيفة "غارديان" أن ذكرت قبل أسابيع أن ترامب أجل زيارته إلى المملكة المتحدة من النصف الثاني لعام 2017 حتى أوائل 2018، وذلك بسبب عدم رضاه عن مواقف المجتمع البريطاني إزاءه.

يذكر أن دعوة تيريزا ماي للرئيس الأمريكي لزيارة بلادها أثارت موجة احتجاج، ووقع مليونا بريطاني عريضة تطالب بإلغاء هذه الزيارة.

قد يعجبك أيضا...

loading...

المصدر : عرب نت