استراليا توسع صلاحيات جيشها لمواجهة "عدو مرن ومبتكر"
استراليا توسع صلاحيات جيشها لمواجهة "عدو مرن ومبتكر"

أعلن رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول، الاثنين، أن الجيش الاسترالي سيُمنح صلاحيات أوسع للتدخل اثنـاء اعتداءات إرهابية، لافتا الى ضرورة التقدم على "أعداء مرنون ولديهم القدرة على الابتكار"، فيما تعهد بإزالة كل ما يعيق التنسيق بين قوات الأمـــن والجيش في بلاده.

وصـَرح ترنبول في مؤتمر صحفي عقده في سيدني، "من ضمن التعديلات التي ستطبق، لم يعد على قوات الأمـــن الانتظار لاستهلاك جميع قدراتها قبل طلب تدخل الجيش اثنـاء اعتداء إرهابي، حيث سيتم تدعيم قوات حفظ الأمن بقوات خاصة من اجل تنسيق أفضل"، موضحا أن "الإجراءات الجديدة تتضمن تولي مسؤولين في وزارة الدفاع إجراء تدريبات خاصة لقوات قوات الأمـــن".



وأضـاف ترنبول، "أعداؤنا مرنون ولديهم القدرة على الابتكار، علينا أن نبقى متقدمين عليهم".

وأردف ترنبول، "علينا أن نضمن أن كل مواردنا ولاسيما التشريعية والعسكرية والاستخبارية والأمنية، في أعلى مستوى دائما وقادرة على تحمل مسؤولية امن الاستراليين".

وشدد ترنبول على "الأهمية الكبيرة لامتلاك قوات الصف الأول من قوات الأمـــن للمهارات اللازمة والتدريب اللازم من اجل التعامل مع تلك الحوادث لحظة وقوعها".

وأضـاف ترنبول، أن "قوات قوات الأمـــن ستبقى أول من يتصدى لأي اعتداء، إلا أن التعديلات ستسمح لهم بالتنسيق بشكل اكبر مع الجيش".

وتعهد ترنبول، بـ"إزالة كل ما يعيق التنسيق بين قوات الأمـــن والجيش الاسترالي ولاسيما مع المتخصصين، لكي يتمكنوا من العمل معا بسلاسة اكبر".

المصدر : السومرية نيوز