هيذر ويلسون: لسنا قلقين بشأن القاعدة الأمريكية في قطر
هيذر ويلسون: لسنا قلقين بشأن القاعدة الأمريكية في قطر

 أبلغت وزيرة القوات الجوية الأمريكية هيذر ويلسون، اليوم الثلاثاء، لجنة في مجلس الشيوخ، أنها ليست قلقة بشأن القاعدة الجوية الأمريكية في قطر رغم قرار الرياض قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، في تحرك منسق مع مصر والبحرين والإمارات.
وأكـّدت ويلسون - حسبما أفادت فضائية (الحرة) الإخبارية الأمريكية - إنه لا يوجد تهديد بنقل القاعدة، وإن العمليات الأمريكية مستمرة دون انقطاع.
وكانت ويلسون، ورئيس أركان القوات الجوية الجنرال ديفيد جولدفين، يدليان بإفاداتهما أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ بشأن وضع القوات الجوية ومطالبها في ميزانية العام المالي 2018.
وصـَرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) جيف ديفيس - في مؤتمر صحفي - "لم تتأثر عملياتنا سواء في قطر أو فيما يتعلق بالمجال الجوي المتاح حولها، ولا نتوقع أن يكون هناك أي تأثير".
وكان الرئيس ترامب قد صـّرح، اليوم، في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إنه أكد لحلفاء الولايات المتحدة اثنـاء رحلته في الشرق الأوسط على ضرورة إيقاف تمويل "الأيديولوجيا الغير معتدلة"، مضيفًا أن قادة تلك الدول "أشاروا إلى قطر".
كانت مصر والسعودية والبحرين والإمارات وليبيا واليمن وجزر المالديف وجمهورية موريشيوس قد تحدثت، أمس الاثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر. 

المصدر : الصباح العربي