أسرة آل الشيخ السعودية ترد على ادعاءات الأمير القطري
أسرة آل الشيخ السعودية ترد على ادعاءات الأمير القطري

أصدرت أسرة آل الشيخ بيانا وقع عليه عدد كبير من أبنائها، مفندين ادعاء الأمير القطري بأن نسبه يعود إلى الشيخ محمد بن عبد الوهاب ومنهجه "ودعوته السلفية والوسطية"، مطالبين بتغيير اسم مسجد أقيم في قطر باسم الشيخ بن عبد الوهاب، وذلك كما ذكرت فضائية "سكاي نيوز" عبر موقعها الإلكتروني.

وأكد أبناء الأسرة أنهم سعوديون أولا وأخيرا، ننتمي إلى هذا الوطن، وندين بالطاعة لولاة أمرنا، وانتماؤنا الوطني لا يمكن أن يتقدم عليه اي انتماء قبلي أو غير قبلي".

وذلك ردا على ما جاء في تسجيل مسرب لأمير قطر، وصفه البيان بأنه توظيف "في شق اللحمة الوطنية بإثارة النعرات القبلية".

وجاء في نص البيان "أما من يدعي أنه يعود نسبه إلى الشيخ من غير هؤلاء الأبناء الربعة داخل المملكة أو خارجها، فهي دعوى باطلة كاذبة ومختلقة، ولا تمت للحقيقة بأية صلة؛ كأمير احدى الدول الخليجية الذي قام ببناء مسجد باسم الشيخ محمد بن عبد الوهاب في بلده مدعيا انه جده".

وأكد بيان الأسرة أن "الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن علي بن محمد من آل مشرف من وهبة من بني تميم. له أربعة أولاد أنجبوا فقط، ومنهم امتدت أسرتنا أسرة آل الشيخ، وهم حسين بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل حسين)، وحسن بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل حسن)، وعلي بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل علي)، وعبدالله بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل عبدالله)".

المصدر : الإمارات اليوم