"إقليم كردستان" يرفض قرار البرلمان العراقي حول كركوك
"إقليم كردستان" يرفض قرار البرلمان العراقي حول كركوك
المجرة نيوز
جانب من اشتباكات قوات البيشمركة مع الدولة الاسـلامية داعـش جنوبي كركوك سكاي نيوز
الأحد، 2 أبريل 2017 - 05:15
770 مشاهدة

رفض رئيس مجلس محافظة كركوك، شمالي العراق، ريبوار الطالباني، تنفيذ قرار البرلمان العراقي، برفع علم العراق فقط، في المحافظة، بحسب سكاي نيوز عربي.

وأعلن ريبوار أن قرار البرلمان مجحف بحق الشعب الكردي، موضحا أن هناك مليوني نازح من العرب السنة يعيشون تحت راية الكرد في إقليم كردستان، بالإضافة لوجود أكثر من ستمائة ألف نازح آخر في كركوك.

وذكر أن قرار المحافظة، برفع علم كردستان بجانب العلم العراقي، ليس لصالح الكرد وحدهم، وإنما يدخل في مصلحة أهالي كركوك جميعا.

وكان البرلمان العراقي وافق على منع رفع علم إقليم كردستان العراق فوق المؤسسات الحكومية في محافظة كركوك.

وكان مجلس محافظة كركوك، وافق الثلاثاء الماضي، على مقترح محافظ كركوك نجم الدين كريم برفع علم "كردستان العراق"على المباني الحكومية في المحافظة في جلسة قاطعها أعضاء من العرب والتركمان.

وصـَرح رئيس مجلس محافظة كركوك بالوكالة ريبوار طالباني إن القائمة التركمانية طالبت بعدم مناقشة رفع علم كردستان في جلسة اليوم ولم يشارك اعضاء القائمة العربية.

واعتبر محافظ كركوك نجم الدين، اثنـاء لقائه بالمشاركين في الجلسة، أن "هناك من يستغل رفع علم كردستان في المحافـظة لافتعال المشكلات"، معربا عن اعتقاده بأنه لا يوجد في الدستور العراقي ما يمنع مجلس المحافظة من إصدار قرار رفع علم كردستان.

المصدر : دوت مصر