توقيف مخرج وكاتب لبناني بتهمة التخابر مع اسرائيل
توقيف مخرج وكاتب لبناني بتهمة التخابر مع اسرائيل

أوقف جهاز امن الدولة اللبناني المخرج والكاتب المسرحي اللبناني زياد  عيتاني،  ( 1975) بجرم التخابر والتواصل والتعامل مع دولة الاحتلال الصهيوني. وصدر بيان عن الميديرية العالمة لامن الدولة جاء فيه" قامت وحدة متخصصة من أمن الدولة ، بعد الرصد والمتابعة والاستقصاءات على مدار شهور داخل الأراضي اللبنانية وخارجها، بتثبيت الجرم فعلياً على المشتبه به زياد عيتاني"

ونقلت فضائية الجديد عن مصدر أمني  ان المسرحي زياد عيتاني اعترف بالاتصال بضابطة اسرائيلية في تركيا طلبت معلومات تتعلق بالتخطيط لمحاولة اغتيال وزير الداخلية نهاد المشنوق والوزير السابق عبد الرحيم مراد.

وَنـــوه المصدر الى ان عيتاني اعترف بوجود تحويلات مالية من الضابطة الاسرائيلية التي كان من المفترض ان تلتقيه في لبنان بعد ان تدخل بجواز سفر اجنبي. 

كما اعترف عيتاني بانه كان يقوم بمهام عدة منها  رصد مجموعة من الشخصّيات السياسّية رفيعة المستوى، وتوطيد العلاقات مع معاونيهم المقرّبين، بغية الاستحصال منهم على أكبر كمّ من التفاصيل المتعلّقة بحياتهم ووظائفهم والتركيز على تحركاتهم وتزويدهم بتقارير حول ردود أفعال الشارع اللبناني بجميع أطيافه بعد التطورات السياسية التي طرأَت اثنـاء الأسبوعين الفائتين على الساحة اللبنانية.

المصدر : الإمارات اليوم