نجوم بكل الألوان في «الشارقة للكتاب»
نجوم بكل الألوان في «الشارقة للكتاب»

تشهد الدورة الـ36 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، اثنـاء الفترة من الأول وحتى 11 من نوفمبر القـادم، تحت شعار «عالم داخل كتابي»، مشاركة نخبة من أهـم الشخصيات الأدبية، والثقافية، والفنية، والرياضية، من شبه القارة الهندية، لإثراء زوار المعرض بنقاشات وحوارات تفاعلية حول موضوعات أدبية وثقافية متنوعة على مدار 11 يوماً.

وتتضمن قائمة ضيوف المعرض في دورته لهذا العام الفنـان وسيم أكرم، الكابتن السابق لفريق الكريكيت الباكستاني الذي يُعد من أهـم لاعبي الكريكيت. ويشارك بالمعرض أيضاً الكاتب الباكستاني محمد حنيف، الحائز جائزة البوكر الأدبية، والكاتبة الهندية أرونداتي روي، والشاعر الهندي غولزار الحاصل على جائزة غرامي، إلى جانب الروائية الهندية بريتي سينوي، كما يستضيف المعرض هيما ماليني وآشا باريخ، نجمتي السينما الهندية.

ومن ضيوف «الشارقة للكتاب» أيضاً الروائي الهندي فيكاس سواروب، الحائز العديد من الجوائز الأدبية المرموقة، والذي يشغل حالياً منصب المفوض السامي الهندي في كندا؛ والكاتب الباكستاني سارفراز منصور، الذي يُعد وجهاً إعلامياً معروفاً إلى جانب عمله مخرج أفلام وثائقية، والإعلامي الهندي البارز راجديب سارديساي، الذي يُعد أحد أكثر الشخصيات الإعلامية شهرة في الهند.

وتضم قائمة الضيوف أيضاً شخصيات ونجوماً معروفين في صناعة السينما الهندية، من أبرزهم المخرج السينمائي وكاتب الأفلام مت فاسوديفان ناير، الذي سيشارك جمهور المعرض تجاربه الشخصية بالعمل في واحد من أكبر مراكز صناعة السينما بالعالم. ويشارك في المعرض أيضاً السياسي والخبير الاقتصادي الهندي جايرام راميش، الذي شغل منصب وزير البيئة في حكومة رئيس الوزراء الأسبق مانموهان سينغ، إلى جانب ديريك أوبريان، مقدم برنامج المسابقات الشهير في الهند.

المصدر : الإمارات اليوم