شكل جديد لموقع «تويتر» اثنـاء أيام لجذب المستخدمين
شكل جديد لموقع «تويتر» اثنـاء أيام لجذب المستخدمين

كشف موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر» عن اعتزامه الظهور بشكل جديد، اثنـاء الأيام القليلة المقبلة، للتخلص من الأشياء المحبطة للمستخدمين المنتظمين، أو التي تجعل مستخدمين آخرين بعيدين تماماً عن الموقع.

ويستهدف مطوّرو موقع «تويتر» تقديم طريقة جديدة لعرض تغريدات الرئيس الأميركي ترامب، المثيرة للدهشة، وأي شيء آخر على موقع التواصل الاجتماعي.

وقـَالت شركة «تويتر»، التي تدير موقع التواصل الاجتماعي، أنها «ستعيد تنشيط» منصتها اثنـاء الأيام القليلة المقبلة، لكي تصبح «أخف وأسرع وأسهل استخداماً» بالنسبة للمستخدمين الحاليين، وجذب مستخدمين جدد. ومن بين الأشياء التي سيتم تغييرها، إضافة قائمة تصفح جانبية، وواجهة كتابة جديدة، وإضافة المزيد من الأيقونات المرتبطة.

ونقل موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن جريس كيم، رئيس قسم التصميم وأبحاث المستخدمين في «تويتر»، القول: «إن كثيراً من التعديلات المقررة تأتي استجابة لآراء المستخدمين،مثلاً، فإن المستخدمين الجدد يواجهون صعوبة في التعامل مع رمز الرد الموجود حالياً، ويعتقدون أنه رمز الحذف أو العودة إلى صفحة سابقة، حيث يأخذ شكل سهم يتجه إلى الشمال تحت التغريدة».

وصـَرح كيم في تغريدة: «نحن نستمع باهتمام ونحافظ على ما تحبونه.. وبالنسبة للأشياء التي لا تحبونها، سنتبنى طريقة جديدة لعلاجها وجعلها أفضل».

ويأتي إعادة تصميم «تويتر» بعد انتقال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لموقع «تويتر» إلى قسم «تويتر فيرس» (قاموس تويتر)، في أواخر ديسمبر الماضي، لجمع آراء ومقترحات المستخدمين للعام الجديد.

المصدر : الإمارات اليوم