الحمام الساخن بديل عن المشي لحرق الحريرات
الحمام الساخن بديل عن المشي لحرق الحريرات

إذا كنت تعتزمين التوجه إلى صالة الرياضة لممارسة حصص اللياقة البدنية المعتادة لديك، أعيدي التفكير مرة أخرى في جدوى ذلك وبالأخص إذا كنت أماً دائمة الانشغال. فإذا كنت لاتجدين الوقت الكافي للالتزام ببرنامجك الرياضي اليومي، فالحمام الساخن قد يكون البديل الأمثل لصحتك بالفوائد الإيجابية نفسها للرياضة.

يقول الدكتور ستيف فولكنر، الباحث في جامعة لوبوروغ، أن الحمام الساخن يساعد فعلاً على حرق السعرات الحرارية والوقاية من الكثير من الأمراض الخطيرة بما فيها مرض السكري 2 ، حسبما ذكرت مجلة هاربر بازار.

68877113a1cb0a966dd0a90377dc4338.jpg

وقام فولكنر مع فريقه بدراسة تضمنت 14 شخصاً أعطيت لهم فرصة الاستمتاع بحمام ساخن لمدة ساعة كاملة وتحت مياه بلغت حرارتها 40 درجة مئوية، بالإضافة إلى قيامهم بممارسة رياضة الدراجات الهوائية لمدة ساعة كذلك.

وكان هدف هاتين التجربتين رفع حرارة الجسم بدرجة واحدة حتى يستطيع الفريق حساب عدد السعرات المحروقة في كل حصة على حدة.، ورغم ان أن تمرين الدراجة الهوائية قد أحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية، إلا أنهم وجدوا أيضاً بأن الحمام الساخن كان له مفعول مشابه، حيث أكّدت الدراسة أن الحمّام الساخن بديل للمشي أو الركض لمدّة 30 دقيقة.

كما أن استجابة ضغط الدم في كلتا الحالتين كان في المستوى نفسه، غير أنه لوحظ انخفاض مهم لضغط الدم بنسبة 10% بعد الأكل خاصة عند أخذ حمام ساخن بالمقارنة مع أولئك الذين مارسوا التمرينات الرياضية بعد وجباتهم الغذائية.

How-to-Buy-a-Bike-That-Fits-a-Woman.jpg

وأردف فولكنر بأن الخصائص المضادة للالتهاب التي توفرها الرياضة، هامة جداً لتعزيز مناعة الجسم ومحاربة الأمراض، وبالمقابل “نجد الفائدة نفسها للحمام الساخن حيث أنه يؤدي إلى خفض الالتهابات المزمنة التي ترافق الأمراض طويلة الأمد مثل السكري 2” بحسب فولكنر.

لذا، ربما سيكون من الأفضل لك سيدتي أن توفري عليك عناء التوجه إلى صالات الرياضة وصرف الكثير من أجل العناية بصحتك، فاليوم لديك بديل آخر أسهل وأرخص، وهو الحمام الساخن.

المصدر : وكالات