تاريخ نادي ريال مايوركا الأسباني
تاريخ نادي ريال مايوركا الأسباني

نادي ريال مايوركا الإسباني واحد من بين الأندية الإسبانية التي لها تاريخ عريق في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث يعد النادي من الأندية التي قد تم تأسيسها اثنـاء القرن الماضي وتحديدا اثنـاء عام 1916 والنادي يقع في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية كما أنه قد تم تبديـل الإسم الخاص به العديد من المرات حتى وصل للاسم الحالي ريال مايوركا.

نبذة عن تاريخ نادي ريال مايوركا الإسباني :
1-  نادي ريال مايوركا واحد من بين الأندية الإسبانية.
2-  تم العمل على تأسيس النادي اثنـاء عام 1916.
3-  تم العمل على تبديـل اسم النادي منذ بداية تأسيسه وحتى عام 1949 حتى تم الاستقرار على الإسم الحالي.
4-  النادي يقع داخل مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية.

5-  يعد هو النادي الأول الذي قد تم تأسيسه داخل جزيرة الباليار التي تقع في البحر الأبيض المتوسط وتقع على مقربة من الساحل الشرقي لدولة إسبانيا.

6-  يعد ملعب اونو ستادي هو الملعب الرسمي الخاص بالنادي والذي قد تم اتخاذه الملعب الرسمي للنادي منذ عام 1999 وهو عام تأسيسه.


7-  يتخذ اللاعبين من اللونين الأسود والأحمر اللون الأساسي الخاص بزي النادي.
8-  استطـاع من الظهور في دوري الدرجة الأولى الإسباني لمدة 19 موسما.
9-  استطـاع للمرة الأولى من الصعود لموسم الدوري الإسباني الممتاز اثنـاء موسم 1961/1960 .
10-  لم يستطيع من الصمود لفترة طويلة ضمن كبار الأندية الإسبانية في موسم الدوري الممتاز وقد ظل يتنقل بين الدوريات المختلفة في إسبانيا.

11-  يعد موسم 1999/1998 هي بداية للعصر الذهبي الخاص بنادي ريال مايوركا.

12-  صعد مايوركا اثنـاء ذلك العام إلى الدوري الإسباني الممتاز ولم يهبط بعدها وقد ظل ينافس على كبار الألقاب والإنجازات أمام كبار الأندية الإسبانية.

13-  استطـاع من حصد المزيد من البطولات والإنجازات على مدار مشواره الكروي الطويل والذي قد ناله منه الصعود فترة والهبوط فترة إلا أنه قد استطـاع من المحافظة على عصره الجديد أمام جماهيره بداية من موسم 1999/1998 .

إنجازات وبطولات حققها نادي ريال مايوركا :
على الرغم من المشوار الكبير الذي رسمه نادي ريال مايوركا لنفسه بداية من عام 1916 وحتى يومنا هذا إلا أن عصر الانتصارات والإنجازات للنادي لم تبدأ إلا بعد الصعود لبطولة الدوري الممتاز اثنـاء موسم 1999/1998، وقد استطـاع النادي منذ ذلك العام المنافسة على العديد من الألقاب والبطولات أمام كبار الأندية الإسبانية في واحد من أشهر الدوريات على مستوى العالم ومن بين الإنجازات التي استطـاع النادي من حصادها هي :


1-  الكأس الإسباني :
استطـاع نادي ريال مايوركا من تحقيق بطولة الكأس الإسباني مرة واحدة اثنـاء مشواره وذلك اثنـاء عام 2003 كما استطـاع من أن يكون الوصيف مرتان اثنـاء عامي 1991 وعام 1998 .
2-  كأس أبطال الكؤوس :
لم يتمكن النادي من تحقيقه ولكنه أصبح الوصيف مره واحدة اثنـاء عام 1999 .
3-  الدوري الإسباني الدرجة الثانية :
استطـاع من تحقيق تلك البطولة مرتان اثنـاء فترة هبوطه عن الدوري الإسباني الممتاز وذلك اثنـاء موسم 1960/1959 وخلال موسم 1965/1964 .

4-  ويعد أفضل مرتبة وصل لها النادي أمام كبار المنافسين في الدوري الإسباني الممتاز كان اثنـاء موسم 1999/1998 عندما استطـاع النادي من تحقيق المرتبة الثالثة.

والجدير بالذكر فإن نادي ريال مايوركا يضم العديد من كبار النجوم في عالم كرة القدم الإسبانية كما يحظى بشعبية جيدة بين الجماهير الإسبانية، كما يذكر أن نادي مايوركا قد عمل اثنـاء عام 2013 على إقالة المدرب خواكين، وذلك بعد أن أصبحت نتائج النادي رديئة بعض الشيء كما خسر النادي اثنـاء ذلك العام الدوري المحلي أمام نادي ريال سوسيداد بثلاثه أهداف دون رد ليتم إقالة المدرب على الفور.

المصدر : المرسال