كرة القدم: هل يعاني اللاعبون العرب من التمييز في سوق الانتقالات الأوروبية؟
كرة القدم: هل يعاني اللاعبون العرب من التمييز في سوق الانتقالات الأوروبية؟
أصبح البرازيلي فيليب كوتينيو ثالث أغلى لاعب في العالم عندما انتقل سلفاً من ليفربول إلى برشلونة مقابل 160 مليون يورو. لكن ليفربول تعاقد في يونيو 2017 مع المصري محمد صلاح مقابل مبلغ متواضع (39 مليون يورو)، فيما الجزائري رياض محرز يواجه صعوبات للانتقال لناد أكبر من ليستر. فهل يعاني اللاعبون العرب من التمييز في سوق الانتقالات الأوروبية؟

بعد انتقال البرازيلي فيليب كوتينيو في 7 كانون الثاني/يناير 2018 من ليفربول إلى برشلونة في صفقة تاريخية بلغت 160 مليون يورو، وهي ثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد نيمار (220 مليون يورو) ومبابي (180 مليون يورو)، تساءل زميلنا وديع فيعاني وضيوفه هل يعاني اللاعبون العرب من التمييز بسوق الانتقالات في أوروبا؟

قد يبدو التساؤل مبالغا فيه، لكن السؤال يبقى مفتوحا: هل كوتينيو أكثر تميزا من زميله السابق المصري محمد صلاح (25 عاما)، أفضل لاعب في أفريقيا في 2017 وصاحب 23 هدفا مع فريقه ليفربول في جميع المسابقات منذ انتقاله إلى صفوف النادي الإنكليزي العريق في حزيران/يونيو الماضي مقابل 39 مليون يورو؟

وهل يتفوق كوتينيو من الجزائري رياض محرز (26 عاما)، أفضل لاعب في أفريقيا والدوري الإنكليزي في 2016، والذي ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه المتواضع ليستر بالدوري عام 2016؟

 

علاوة مزياني

المصدر : فرانس 24