ملاعب 2022.. STOP
ملاعب 2022.. STOP
نجحت صور الأقمار الصناعية في كشف حجم «المعاناة» التي تعيشها ملاعب مونديال قطر 2022، التي لم تنته أعمال بنائها حتى اللحظة بشكل كبير.

وأشار موقع businessinsider الأمريكي إلى أنه منذ شهر يونيو الماضي حتى اللحظة لا يوجد أي تقدم في عملية بناء الملاعب الـ8 المخطط لها في قطر، التي من المفترض أن يتم تجهيزها لمباريات كأس العالم، حسبما هو متفق عليه مسبقا مع «فيفا».

من جهته، صـّرح الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات الاستثمارية في أوكو غلوبال مارك أوكونيل: «إن المشاريع في قطر متوقفة في كثير من الحالات، مما يهدد إمكانية استضافة قطر لمونديال كأس العالم».

وشدد أوكونيل على أن قطر تراجعت في عملية بناء عدد من الملاعب بنسبة 40% في العام الماضي 2017. وأكد أن ملعب «رأس أبو عبود» لم تبدأ أعمال بناء به حتى اللحظة، مبينا

أن 3 ملاعب فقط من أصل 8 مقرر احتضانها كأس العالم 2022 يتم العمل بها، بينما لا يمكن الحصول على أي إشارة إيجابية حول إمكانية تجهيز الملاعب قبل استضافة كأس العالم 2022.

واختتم حديثه قائلا: «المشاريع في قطر لا تعمل إطلاقا، خصوصا المتعلقة ببناء ملاعب مونديال كأس العالم 2022، فالملعب الوحيد الذي أنجزته قطر هو استاد خليفة الدولي فقط، وتتبقى لها 7 ملاعب».


المصدر : عكاظ