ميسي يمدد تعاقده مع البارسا حتى سنة 2021
ميسي يمدد تعاقده مع البارسا حتى سنة 2021

وقع الأرجنتيني ميسـي اليوم السبت رسميا على تجديد عقده مع فريقه برشلونة حتى 30 يونيو 2021 ، وفقا لما أعلنه الفريق الكتالوني على موقعه الإلكتروني.

وبلغت قيمة الشرط الجزائي في العقد الجديد 700 مليون يورو.

وكان ميسي قد وصل إلى برشلونة وعمره 13 عاما (في عام 2000)، قادما من صفوف ناشئي نيويلز أولد بويز الأرجنتيني، وأثناء تأهيله بأكاديمية (لاماسيا) لعب في صفوف فرق الناشئين بالفريق وصولا إلى فريق الشباب والفريق الرديف.

وانضم المهاجم للفريق الأول وعمره 16 عاما فقط، في مباراة ودية أمام بورتو البرتغالي، وخاض أول مباراة له في دوري الدرجة الأولى وعمره 17 عاما أمام اسبانيول.

ويعد الموسم الجاري هو الـ14 للبرغوث الأرجنتيني في دوري الدرجة الأولى مع البرسا، الذي توج معه بالليجا ثماني مرات، وبدوري الأبطال الأوروبي أربع مرات وبكأس الملك خمس مرات، والسوبر الإسباني سبع مرات، والسوبر الأوروبي ثلاث مرات، ومونديال الأندية ثلاث مرات.

وبذلك، يبلغ إجمالي الألقاب التي حققها المهاجم الأرجنتيني مع برشلونة 30 ، ليعادل بذلك تلك التي حصل عليها قائد الفريق أندريس إنييستا كصاحب أكبر عدد من البطولات في تاريخ البلاوجرانا.

كما حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خمس مرات، إضافة لفوزه بالحذاء الذهبي أربع مرات- تسلم آخرهم أمس- وهداف الليجا أربع مرات.

وبقميص البرسا، سجل المهاجم الدولي 523 هدفا في 602 مباراة وهو أكبر هداف في تاريخ النادي الكتالوني وفي تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم.

المصدر : جريدة هسبريس