مباراة الاتحاد والاهلي في الدوري السعودي اليوم
مباراة الاتحاد والاهلي في الدوري السعودي اليوم

يلتقي في وقت لاحق من مساء اليوم السبت، الأهلي مع الاتحاد في قمة كروية سعودية، والتي تعرف إعلاميا بديربي جدة أو الغربية، و تحظى مباريات الفريقين على مر التاريخ بمتابعة إعلامية وجماهيرية واسعة النطاق.

وسيكون أمام الأهلي والاتحاد فرصة جيدة، لإخراج كامل طاقتهما، وتقديم وجبة كروية ممتعة لجماهير الديربي.
 
و تأتي هذه الفرصة بسبب الأجواء المناخية المناسبة، والتي تحظى بها مدينة جدة اليوم.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة 27 درجة مئوية ، فيما ستكون سرعة الرياح 6 كم / ساعة ، بينما تنعدم فرص سقوط الأمطار.
 
وقد تكون هناك معاناة نسبية، مع ارتفاع درجة الرطوبة، حيث المتوقع أن تصل إلى 74% أثناء المباراة.

وتبرز دائما الإحصائيات والأرقام عند الحديث عن الديربي، لما لها من دلالات عن واقع الفريقين.

وقبل قمة الليلة المقررة ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، والتي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، يرصد "" بعض الأرقام من مواجهات الفريقين كالتالي:

لم يحقق الاتحاد الفوز على الأهلي في آخر 10 مواجهات بين الفريقين، حيث خسر خمس مباريات، وتعادل في مثلها.

سجل الأهلي 3 أهداف على الأقل في 3 من آخر 4 مباريات لعبها أمام الاتحاد في دوري المحترفين السعودي، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة.

الأهلي فاز بثلاثة أهداف مرتين في آخر 10 مباريات جمعت الفريقين، ففاز 3 ـ 0 في الدور الأول موسم 2015 ـ 2016، و 3 ـ 1 في الدور الأول موسم 2012 ـ 2013.

أكبر نتيجة بين الفريقين في آخر 10 مباريات جمعتهما، كانت لصالح الأهلي، عندما سحق الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الدور الثاني من الموسم الماضي، و 4 ـ 2 في الدور الثاني من موسم 2015 ـ 2016.

في آخر 10 مباريات جمعت الفريقين، انتهت خمس مباريات منها بالتعادل، منها تعادل سلبي واحد، والتعادل الإيجابي 1 ـ 1 في المباريات الأربع الأخرى.

موسم 2015 ـ 2016  شهد اكتساح الأهلي للاتحاد، ففاز في الأول بثلاثية نظيفة وفي الدور الثاني فاز 4 ـ 2.

ويريد الأهلي تفادي الهزيمة، على الأقل أمام الاتحاد الليلة، من أجل تعميق عقدته للاتحاد على ملعب "الجوهرة المشعة" في جدة الذي تم افتتاحه في مايو 2014، ويلعب عليه الفريقان مبارياتهما.

ولم يتمكن الاتحاد من الفوز على الأهلي في بطولة الدوري على ذلك الملعب مطلقًا منذ افتتاحه، حيث لعبا عليه6  مباريات، انتهت نصفها بفوز الأهلي، والنصف الآخر بالتعادل.

حرمان الاتحاد من الفوز في مباراة اليوم، سيضمن رقمًا تاريخيًا للأهلي على حساب غريمه التقليدي، حيث سيصبح الراقي صاحب أطول سلسلة لعدم الهزيمة أمام العميد في دوري المحترفين السعودي.

المصدر : وكالات