الملاكم المغربي الموساوي يواجه بطل العالم السابق
الملاكم المغربي الموساوي يواجه بطل العالم السابق

أنهى الملاكم المغربي المحترف أحمد الموساوي آخر التحضیرات لنزاله القـادم في صنف وزن الوسط، والذي سیجمعه بالمكسيكي كارلوس مولينا، بطل العالم السابق الحامل لحزام IBF للاتحاد الدولي للملاكمة، مساء غد السبت، في قاعة "زنيت" في العاصمة الفرنسية باريس.

وكشف الموساوي، في تصريح لـ"هسبورت"، أنه جاهز لهذه المواجهة الأهم في مسيرته، والتي ستجمعه بالمصنف الـ25 عالميا، على الرّغم من إقراره بصعوبة التغلّب على ملاكم ذي خبرة كبيرة ومتعوّد على النزالات الكبرى، إذ خاض جل مسيرته في أمـريكا، وسبق له أن واجه أربعة أبطال عالم سابقين في الفترة الممتدة بين 2006 و2014. كما أن هذا النزال يشكّل فرصة للملاكم المكسيكي لاستعادة مكانته ضمن أفضل عشرة ملاكمين في العالم.

في سياق مرتبط، بيــن مصدر مبنـىّب من الملاكم المغربي، في حديثه للجريدة، أن الموساوي متعلّق كثيرا باللعب بألوان بلده المغرب، وأنه في حال نجح في تقديم مباراة كبيرة أمام خصمه القـادم، فإن الأبواب ستفتح على مصراعيها نحو ولوجه عالم كبار رياضة "الفن النبيل" في صنف "الوالتر"، خاصّة أن حظوظه ستتعزز في المنافسة على الحزام الدولي بين القارات.

أحمد الموساوي (27 عاما) من مواليد مدينة الناظور، توّج أربع مرات بطلا لفرنسا في صنف الهواة، ليلج عالم الاحتراف سنة 2009، ويلتحق بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 2012 من أجل تطوير مستواه، إذ يملك حاليا سجلا شخصيا في حلبات الملاكمة العالمية بـ26 انتصارا وتعادل واحد وثلاث هزائم.

المصدر : جريدة هسبريس