بوطلحة يشق طريقه نحو أولمبياد طوكيو لتنس الكراسي المتحركة
بوطلحة يشق طريقه نحو أولمبياد طوكيو لتنس الكراسي المتحركة

اثنـاء سنتين، تُوج المغربي عادل بوطحلي، لاعب تنس الكراسي المتحركة، للمرة الثانية على التوالي بدوري التنس المفتوح بالولايات المتحدة الأمريكية للعبة، الذي أقيم بمدينة "باتون روج" عاصمة ولاية "لويزيانا" شهر غشت الماضي، وذلك بعدما تعرض في وقت سابق لحادث إجرامي أثناء مزاولته لعمله بأمريكا أجبره على مصاحبة كرسي متحرك.

وصـَرح بوطحلي في اتصال هاتفي مع "هسبورت" إنه يحلم بالمشاركة في أولمبياد طوكيو سنة 2020، وهو يسعى لذلك من اثنـاء المشاركة في العديد من الدوريات لجمع عدد كبير من النقاط المخولة له اللعب في هذا الحدث العالمي.

وأبرز المتحدث أن أمـريكا تساعده بشكل كبير على ممارسة هذه الرياضة من اثنـاء الإمكانيات اللوجيستيكية والمادية، حيث يلعب الآن مع فريق مستشفى "ميغاي"، الذي حقق معه مجموعة من الألقاب على مستوى الفردي والزوجي.

وكشف ذات المصدر أن الحادث حد من عزيمته في البداية بعدما كان في وقت سابق حارس مرمى في رياضة كرة القدم، وتحصل على ديبلومات في التدريب، بالإضافة إلى أنه يتوفر على باكالوريا بالمغرب سنة 2008 في شعبة التربية البدنية، قبل التحاقه بالولايات المتحدة الأمريكية في السنة التابعـة، في حين أنه وبعد الحادث مارس كرة السلة للكراسي المتحركة قبل أن يجد ضالته في التنس.

وأردف بوطحلي أنه بدأ يفكر في الاحتراف بعدما تلقى الدعم من الفريق الذي يجاوره حاليا، وحقق معه مجموعة من الإنجازات كبلوغه نصف النهاية فردي ونهائي الزوجي، كما توج بلقب البطولة الأمريكية للعبة لسنتين متواليتين، ليحتل المركز الأول على مستوى الفردي في الترتيب المحلي بـ2259 نقطة في الدرجة الثانية، والمرتبة الخامسة على مستوى الزوجي بـ1909 نقطة.

ومستقبلا، فاللاعب المغربي المزداد بمدينة إفران مقبل على المشاركة في بطولتي كندا المفتوحة اثنـاء هذا الشهر والسويد الشهر المقبـل، كما أن برنامجه السنوي يتضمن 12 بطولة ينافس فيها على المراكز المتقدمة، ويأمل أن يحصد أكبر عدد من النقاط للتأهل إلى الأولمبياد المقبلـة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

المصدر : جريدة هسبريس