شروط الفيفا تتسبب بإلغاء ودية العراق أمام ليبيا
شروط الفيفا تتسبب بإلغاء ودية العراق أمام ليبيا

أكد اتحاد الكرة، السبت، ان اللقاء الـودي المقرر أقامتها بين المنتخب الوطني ونظيره الليبي في مدينة البصرة ألغيت، عازيا ذلك لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تقضي بأن يبلغ الاتحاد الليبي اتحاده القاري للحصول على قبـول اللعب في العراق.

وصـَرح المتحدث العلامي للاتحاد حسين الخرساني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اللقاء الـودي المقرر أن يخوضها المنتخب الوطني أمام نظيره الليبي في الاول من تشرين الأول القـادم، في ممدينة البصرة الرياضية ألغيت"، مبينا أن "شروط الاتحاد الدولي تقضي بأن يبلغ الاتحاد الليبي اتحاده الاقريقي برغبته باللعب في العراق قبل 21 يوما من موعد المواجهة".



وأردف الخرساني أن "الاتحاد الليبي لم يحصل على قبـول الاتحاد الافريقي، في الوقت الذي حصل العراق على قبـول الاتحاد الآسيوي، ولهذا السبب ألغيت المواجهة"، مشيرا إلى أن "الاتحاد الدولي لايمانع من إقامة المواجهة حتى في حال عدم التبليغ لكن شرط أن لا تدخل ضمن أيام الفيفا".

وأضـاف الخرساني أن "الاتحاد العراقي نظر لعدم جدوى الفائدة من المواجهة إن لم تدخل في أيام الفيفا وبالتالي لن يكون لها دور في تصنيف الاتحاد الدولي وتحسين موقع المنتخب العراقي"، كاشفا أن "اللقاء الـودي الأخرى أمام كينيا ما تزال قائمة في موعدها ومكانها المحددين".

المصدر : السومرية نيوز