ثنائية أهلاوية في الشباك الزملكاوية
ثنائية أهلاوية في الشباك الزملكاوية

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الفوز على غريمه التقليدي الزمالك، ببطولة الدوري العام، مساء اليوم الإثنين (17 يوليو 2017م)، بالجولة الـ34، وآخر لقاءات السابقة الحلية، بعد أن أحرز لاعبوه هدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما بملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية.

وسجل الهدفين ، وليد سليمان وجونيور أجاي للأهلي في الدقائق 41و89، ورفع النادي الأهلي رصيده في الدوري لـ84 نقطة، في قمة الدوري، بينما ظل الزمالك في المركز الثالث في الدوري برصيد 66.

هيمنة مع غياب

واستطاع الأهلي، فرض هيمنته على ملعب المواجهة، دون أي تواجد لفريق الزمالك في منتصف الملعب، حيث اعتمد الفريق الأحمر، على صالح جمعة وحسام غالي وعمرو السولية، في منطقة الوسط ونجح في السيطرة التامة طيلة الـ45 في الشوط الأول.

ضغط النادي الأهلي، منذ بداية المواجهة، واعتمد على أطراف الملعب التونسي علي معلول وأحمد فتحي، لضرب وخلخلة دفاعات الزمالك، ومع بداية المواجهة، ينجح نجم الشوط الأول بلا منازع صالح جمعة، في الدقيقة 3 من عمر الشوط، بتمريرة رائعة لحسام غالي تمر بسلام على الحارس الشاب عمر صلاح.

ولم يظهر الزمالك طوال الـ15 دقيقة الأولى من عمر الشوط في منطقة جزاء الأهلي، وترك الأهلي للسيطرة على منطقة المناورات.

ويظهر مؤمن زكريا في الدقيقة 7، بعرضية متقنة دون متابع للاعبي النادي الأهلي، ويحصل وليد سليمان على الكارت الأصفر نتيجة التدخل العنيف مع ستانلي، وفي الدقيقة 17 يتألق الحارس عمر صلاح في إنقاذ عرضية التونسي علي معلول ويخرجها لركنية.

ويكثف الأهلي، من هجومه، بحثا عن هدف التقدم، عن طريق تمريرات النشيط صالح جمعة، ومعه المتحرك حسام غالي، دون أي رقابة من لاعبي الأبيض.

وطلـب من حسام البدري، لاعبي الأهلي، بالضغط من منطقة الوسط، وإنهاء الهجمات، ويهدر النيجيري، جونيور أجاي، أخطر هجمات الأهلي، في الدقيقة 20.

حالة حزن

ويدفع حسام البدري، بالمدافع محمد نجيب بدلا من المصاب سعد سمير، في الدقيقة 25 وسط حالة من الحزن بعد الإصابة، ويبدأ الزمالك في الدقيقة 30 البحث عن الذات والاعتماد على سرعات ستانلي ومعروف يوسف، لكن دون أي جدوى نتيجة الضغط المتواصل من لاعبي النادي الأهلي في منتصف المعلب.

وفي الدقيقة 33، يواصل عمر صلاح حارس الزمالك التألق وينقذ كرة وليد سليمان، ويواصل الأهلي هيمنته على الكرة، ويسدد صالح جمعة كرة قوية في الدقيقة 40 بعد عرضية حسام غالي تخرج لركنية بعد تدخل الدفاع.

وفي الدقيقة 41 يترجم وليد سليمان سيطرة الأهلي على المواجهة، وينجح في تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة أجاي من عرضية صالح جمعة المتقنة.

بعد الهدف، يبحث الزمالك، عن التعديل بشن هجمات عن طريق محمد ناصف لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول، بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، يبدأ الأهلي كما بدأ الشوط الأول، بسيطرة على الكرة مع فرصة ضائعة لوليد لسليمان تمر بسلام على دفاعات ومرمى الزمالك.

تغييرات الزمالك

ودفع  المدير الفني، للزمالك إيناسيو، بمصطفى فتحي بدلا من حسام باولو في الدقيقة 53، وينشط الزمالك عن طريق ستانلي، لكن دون جدوى على مرمى شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي.

ويرد الأهلي، سريعا في الدقيقة 57، عن طريق صالح جمعة بعرضية خطيرة على مرمى الزمالك يشتتها الدفاع الأبيض، ويدفع البدري، بعبدالله السعيد في الدقيقة 62 من المواجهة بدلا من صاحب الهدف الأول للأهلي وليد سليمان.

ويهدأ رتم اللقاء، قليلا مع سيطرة تامة لأصحاب الرداء الأحمر، مع مرور الدقيقة 65 من عمر اللقاء، ويشهر الحكم الإسكتلندي الكارت الأصفر للاعب محمد ناصف لاعب الزمالك في الدقيقة 66 نتيجة التدخل العنيف مع أحمد فتحي، مع خطأ لصالح الأهلي.

ويدفع الزمالك بتغييره الثاني، بنزول اللاعب محمود دونجا بدلا من اللاعب طارق حامد في الدقيقة 67، وينشط الزمالك من جديد في الدقيقة 70 ويحصل على ركنية، تمر بخطورة على مرمى الأهلي من رأسية البديل دونجا، وتشهد الدقيقة 72 هجمة خطيرة عن طريق محمد ناصف يتدخل الدفاع الأحمر.

وفي الدقيقة 74 يهدر النادي الأهلي فرصة تعزيز الهدف الثاني، بعد تسديدة حسام غالي، لترتد لأجاي ومنها لمؤمن زكريا لتمر الكرة بجوار القائم لمرمى الزمالك.

ويدفع إيناسيو، بباسم مرسي بدلا من اللاعب شيكابالا، في الدقيقة 75، وينشط الزمالك بحثا عن التعديل دون أي جدوى على مرمى الأهلي، مع تبديـل للأهلي بخروج صالح جمعة ونزول حسام عاشور في الدقيقة 80.

أخطر الفرص

أهدر مؤمن زكريا أخطر فرص اللقاء، في الدقيقة 81 بعد تمريرة علي معلول السحرية ليسددها بعيدا تماما عن مرمى عمر صلاح، وفي الدقيقة 85 يهدر ستانلي كرة التعادل بعد هجمة عنترية من مصطفى فتحي لكن يسددها في يد شريف إكرامي حارس الأهلي.

ويكثف الزمالك، من هجومه في الـ5 دقائق الأخيرة من عمر المواجهة، عن طريق مصطفى فتحي، لكن الدفاع الأهلي يتدخل وينقذ الموقف مع رأسية خطيرة للمدافع علي جبر على مرمى الأهلي.

ويعود الأهلي لسيطرته، وينجح في إدراك الهدف الثاني، في الدقيقة 89 عن طريق أجاي، بعد هجمة مرتدة عن طريق عبدالله السعيد ليعزز تقدم الفريق الأحمر على الأبيض.

وينتهى اللقاء بفوز النادي الأهلي بهدفين دون رد، بعد مرور 3 دقائق وقتا بدلا من الضائع للشوط الثاني، من قبل الحكم الإسكتلندي كولوم، ليتوج الأهلي بالبطولة الخاصة مع الزمالك.

المصدر : عناوين