رئيس الفيفا يكشف عن طلب عربي جماعي لاستبعاد قطر من كأس...
رئيس الفيفا يكشف عن طلب عربي جماعي لاستبعاد قطر من كأس...

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الاحد، أن الدول العربية الست التي تحدثت الشهر الماضي قطع العلاقات مع قطر طلبت من الاتحاد "الفيفا" سحب تنظيم كأس العالم 2022 من الدوحة بداعي أنها تشكل "قاعدة للإرهاب".

وصـَرح جياني إنفانتينو، لموقع "ذا لوكال" السويسري على الإنترنت إن "السعودية واليمن وموريتانيا والإمارات والبحرين ومصر بعثت خطاباً جماعياً إلى الفيفا يطلبون فيه استبعاد قطر من تنظيم كأس العالم بموجب المادة 85 من ميثاق الاتحاد الدولي التي تتيح سحب ملفات التنظيم من دول حال وجود ظروف طارئة".



ونقل الموقع السويسري عن إنفانتينو قوله: "حذرت هذه الدول الفيفا من مخاطر تهدد أمن وسلامة الجماهير واللاعبين في بلد يعد قاعدة للإرهاب".

وأردف إنفانتينو أيضاً أن هذه البلاد هدّدت بمقاطعة البطولة إذا لم يتم الاستجابة لطلبها.

وقـَالت "رويترز"، إنها لم تطلع على نسخة من هذا الخطاب ولم يرد الفيفا على طلب لتأكيد التقرير.

وصـَرح مصدر مطلع على أنشطة الحكومة القطرية المتعلقة باستعدادات كأس العالم إن قطر على دراية بأن السعودية ودول أخرى ضالعة في هذا التحرك، لكنه صـّرح إن معلوماته تقول إن قطر لم تتسلم هذا الخطاب حتى الآن.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات الشهر الماضي على قطر متهمةً إياها بتمويل جماعات متطرفة والتحالف مع إيران العدو اللدود لدول الخليج. وتنفي قطر هذه الاتهامات.

وستقام كأس العالم 2022 في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول تجنباً لإقامتها في أجواء شديدة الحرارة في موعدها المعتاد صيفاً.

المصدر : السومرية نيوز