التواصل الرياضي والسلم المجتمعي مشروع جديد للأكاديمية الاولمبية
التواصل الرياضي والسلم المجتمعي مشروع جديد للأكاديمية الاولمبية


تحدثت اللجنة الاولمبية، الاثنين، أن الاكاديمية الأولمبية العراقية طرحت مشروعا رياضيا جديدا هو التواصل الرياضي والسلم المجتمعي، مبينة أن المشروع الجديد جاء عبر كتاب صدر عن الاكاديمية.

وأكـّدت اللجنة في بياتن تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "الأكاديمية الأولمبية العراقية طرحت مشروعا رياضيا على مستوى الرياضة المجتمعية، وما يمكن ان يقود اليه من نتائج ايجابية على المدى البعيد بالنسبة لرياضة الانجاز"، مبينة أن "المشروع جاء في كتاب صدر عن الاكاديمية بعنوان( التواصل الرياضي والسلم المجتمعي ..افكار وتجارب(".



وزادت اللجنة أن "الكتاب من تاليف مدير الاكاديمية هادي عبدالله و مدير اعلام مجلس دبي الرياضي سامي عبدالامام ويضم الكتاب، ستة فصول تتضمن افكارا وتجارب من دول مختلفة على صعيد تنمية المجتمع رياضيا والتركيز على تجربة دبي في ممارسات نبض دبي الرياضية في شتى الفعاليات".

بدوره صـّرح مؤلف الكتاب هادي عبدالله بحسب البيان إن "الأساس هو المشروع الرياضي الذي يقدمه الكتاب، ونتمنى ان تتبناه جهة حكومية او اهلية لتنفيذه على وفق اسسه العلمية"، مشيرا إلى أن "كل خطوات المشروع بسيطة يمكن انجازها بما يتلائم وطبيعة المجتمع العراقي في هذه المرحلة من اجل تجاوز كل المشاكل المجتمعية وحتى النفسية التي أفرزتها مرحلة ما بعد الاحتلال الاميريكي".

وكشف عبدالله أن "المشروع يركز على الفعاليات الرياضية والثقافية المصاحبة لها بطريقة استلهمت التجارب في بلدان شقيقة وصديقة لصنع التجربة الرياضية العراقية الخاصة في هذا الاطار الذي يحقق مبادئ الميثاق الاولمبي".

المصدر : السومرية نيوز