دوري الأبطال| ملعب اتحاد العاصمة .. "بشرة خير" للزمالك والمصريون لا يعرفون الهزيمة عليه
دوري الأبطال| ملعب اتحاد العاصمة .. "بشرة خير" للزمالك والمصريون لا يعرفون الهزيمة عليه

لقاء عربي في غاية القوة سيجمع بين فريقي اتحاد العاصمة الجزائري والزمالك، بالجولة الرابعة ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا على ملعب 5 يوليو.

المواجهة ستقام في تمام الحادية عشر من مساء يوم الأربعاء القـادم، بالجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة الثانية بالبطولة الإفريقية.

يستعرض "" تاريخ الملعب الذي سيشهد مواجهة جزائرية مصرية اثنـاء البطولة الإفريقية.

سبب التسمية:

تاريخ 5 يوليو أو "جويلية" كما يشاع بالجزائر، هو متعلق بتاريخ استقلال الجزائر من الاستعمار الفرنسي في 5 يوليو 1962، حيث كانت سعته في البداية 100 ألف مشجع، وبعد التجديد انخفضت إلى 76 ألف مشجع.

أهـم الأحداث التي استضافها:

دائما ما يستضيف ملعب 5 يوليو كبرى المباريات الجزائرية، سواء للمنتخب الأول، حيث أهـم مباراة كانت نهائي كأس أمم إفريقيا 1990، والتي شهدت فوز الخضر بهدف دون رد على نيجيريا وتوج باللقب.

وعلى مستوى الأندية، في كل عام يستضيف نهائي كأس الجزائر بصفته الملعب الأكبر بالجزائر، وبالإضافة إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقية بين شبيبة القبائل والإسماعيلي عام 2000، والتي شهدت التعادل السلبي بعد التعادل الإيجابي في مباراة الذهاب، وبالتالي تتويج الفريق الجزائري باللقب.

تاريخ منتخب مصر والأندية المصرية عليه:

لعب المنتخب المصري 9 مباريات على ملعب 5 يوليو في تاريخه، فاز في مباراتين فقط، وخسر في 7 مباريات، وحصل لاعبو الفراعنة عليه على 4 كروت صفراء فقط.

الزمالك لا يعرف الهزيمة على ملعب 5 جويلية، حيث لم يلعب إلا مباراتين فقط، تعادل في واحدة وفاز بالأخرى، وهو نفس حال إنبي الذي لعب مرة واحدة وفاز فيها.

لمتابعة كل أخبار  

لمتابعة كل أخبار 

لمتابعة كل أخبار 

لمتابعة كل أخبار 

مواد متعلقة

المصدر : كورابيا