بالفيديو.. «هدف ساذج» يمنح تونس فوزًا على مصر بتصفيات أمم إفريقيا
بالفيديو.. «هدف ساذج» يمنح تونس فوزًا على مصر بتصفيات أمم إفريقيا

كتب - محمد همام: حقق المنتخب التونسي فوزًا غاليًا على نظيره المصري بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "رادس" ضمن الجولة الأولى عن المجموعة العاشرة من تصفيات أمم إفريقيا.   أحرز هدف المواجهة الوحيد عن طريق طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 48 من زمن أحداث الشوط الثاني بعد تمريرة رائعة من يوسف المساكني. الفوز منح المنتخب التونسي صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط في المقابل جاء منتخب النيجر وسوزيلاند في المركز الثاني والثالث برصيد نقطة واحتل المنتخب المصري المركز الأخير بدون نقاط.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب المصري الجولة الثانية من المجموعة بمواجهة النيجر في 27 مارس من العام القـادم.

أحداث الشوط الأول بداية المواجهة جاءت بضغط من منتخب تونس من أجل السيطرة على الكرة إلا أن نسور قرطاج وجدول الدفاع المصري.

الدقيقة السابعة شهدت محاولة من يوسف المساكني داخل منطقة الجزاء إلا أن علي جبر تمكـن أن يحصل على الكرة وسط مطالبة لاعبي تونس بضربة جزاء.

وشهدت الدقيقىة 14 أخطر فرص اللقاء بعد رأسية من ياسين مرياح إلا أن كرته ارتطمت بالقائم وسط مشاهدة من الدفاع المصري. ومع حلول الدقيقة 30، حاول المنتخب المصري أن يظهر في الصورة بعد تمريرة من رمضان صبحي من الجانب الأيسر تصل إلى عبد الله السعيد في منطقة الجزاء الذي يمررها لكهربا ليسدد بعيدة عن المرمى.

وفي آخر خمس دقائق من نهاية الشوط الأول حاول المنتخب التونسي تسجيل هدف أول وكاد طه ياسين الخنيسي أن يفتتح أهداف أصحاب الأرض إلا أن رأسيته مرت بجوار المرمى تتحول لركنية. وحاول يوسف المساكني أن يحصل على ضربة جزاء بالسقوط لكن الحكم رفض منحه أي شيء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أحداث الشوط الثاني بعد مرور ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني نجح طه ياسين الخنيسي أن يسجل هدف تونس الأول بعد تمريرة سحرية من يوسف المساكني ضرب بها دفاع المنتخب المصري. المنتخب المصري حاول إدراك التعادل سريعًا في الدقيقة 55 بعد كرة ذكية من عبد الله السعيد تمر بجوار المرمى بقليل لتكون أخطر فرص الفراعنة في المواجهة.

وبعد مرور ساعة من المواجهة حاول فخر الدين بن يوسف أن يباغت شريف إكرامي من تسديدة قوية تمر الكرة بعيدة على مرمى الفراعنة. وفي الدقيقة 73، أجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر تغييرين على التوالي بخروج عبد الله السعيد ونزول عمرو جمال وخروج رمضان صبحي ونزول مصطفى فتحي.

وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق أجرى كوبر التبديل الثالث لمصر بنزول عمرو وردة وخروج كهربا. تغييرات كوبر لم تساعد الفراعنة في تبديـل النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز نسور قرطاج بهدف دون رد. 

المصدر : الموجز