غراس يلعب ببلجيكا بعد "هارتس" الإسكتلندي
غراس يلعب ببلجيكا بعد "هارتس" الإسكتلندي

يرتقب أن يغادر الدولي المغربي فيصل غراس، فريقه الإسكتلندي "هارتس"، في اتجاه بلجيكا بحكم نهاية عقده مع ناديه، وتوصله بعرض من "ميشلين" الممارس بالدوي البلجيكي الممتاز، بعد افتتاح الميركاتو الصيفي المقبـل.

واتفقت مجموعة من التقارير الإعلامية البلجيكية على أن رغبة "ميشلين" في انتداب غراس باتت ملحة، حيث رصد له الفريق مبلغا مهما قصد جلبه لبلجيكا مرة أخرى، بعدما انطلقت مسيرته في الأصل من هذا الدوري قبل مغادرته له السنة الماضية نحو إسكتلندا، في انتظار قبوله أو رفضه لهذا العرض.

ولحاجة الفريق البلجيكي بمدافع أيسر، فـ"ميشلين" ومدربه يانيك فيريرا الذي سبق وأن درب غراس لسنتين في فريق "سانت ترون"، يصران على انتداب الدولي المغربي ويرغب بقوة أن ينتدبه لتعزيز صفوفه بعد مغادرة خمسة لاعبين على الأقل، ولتعويض الفراغ المحدث عقب فسخ عقود مجموعة من لاعبيه هذا الموسم.

ولعب غراس في بلجيكا منذ صغره لتوفره على الجنسية البلجيكية إلى جانب المغربية، حيث فضل أن يمثل "الأسود"، مما سهل عليه الالتحاق بالمنتخب الوطني اثنـاء منافسات كأس إفريقيا الأخيرة بالغابون، معوضا سفيان بوفال في هذه الدورة بسبب الإصابة التي حرمته من أول مونديال إفريقي له.

وعن الفرق التي جاورها، فغالبيتها ممارسة بالدوري البلجيكي، إذ كان أولها فريق "رويال دو لييج" في بداية مساره، قبل أن يلتحق بكل من "سطاندار دو لييج" و"كلوب بروج" و"سانت طروند"، وأخيرا بفريق "هارتس" باسكتلندا والذي لعب له في 29 مباراة سجل فيها هدفا واحدا.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

المصدر : جريدة هسبريس