رسميًا .. نقل المقر الاتحاد العربي لتنس الطاولة إلى الدوحة
رسميًا .. نقل المقر الاتحاد العربي لتنس الطاولة إلى الدوحة

 اختتمت بالعاصمة القطرية، الدوحة، اليوم السبت، اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية الأولى للاتحاد العربي الجديد، بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور 15 دولة من مجموع 20 دولة هي عدد الدول الأعضاء في ظل إيقاف كلا من سورية والكويت.

وترأس خليل المهندي رئيس الاتحاد العربي الاجتماع بحضور ممثل اللجان الأولمبية الوطنية العربية سعد السفياني أمين السر المساعد وبحضور ممثلي دول اليمن وفلسطين وموريتانيا ومصر ولبنان وسلطنة عمان وقطر والعراق والصومال والسودان وجيبوتي وجزر القمر والجزائر وتونس والمغرب .

وقرر أعضاء الاتحاد العربي لكرة الطاولة اعتماد النظام الأساسي الجديد الخاص بالاتحاد ، والذي لم يتغير منذ عام 2002 ضمـن خطة التطوير التي يسعى إليها التشكيل الجديد برئاسة المهندي من اثنـاء إيجاد رعاة للبطولات التي ينظمها الاتحاد.

كما تقرر نقل مبنـى الاتحاد العربي إلى الدوحة بإجماع جميع الأعضاء ،وشهد الاجتماع العديد من القرارات المهمة الأخرى أبرزها اعتماد لجنة المسابقات لإدارة جميع البطولات العربية بالكامل لأول مرة، بالإضافة لإقرار لجنة التطوير التي ينطوي عليها مهام اللجنة العلمية ، بالإضافة للجنة أخرى للمرأة والرواد واللجنة الإعلامية .

كما تم أيضا الموافقة على انتخاب 4 نواب للرئيس وفقا لتوزيع جغرافي يضمن تمثيل جميع المناطق العربية ويوسع بالتالي قاعدة المشاركة في إدارة المكتب التنفيذي من اثنـاء وجود نائب من شمال أفريقيا ودول الشام والخليج واليمن وبقية أفريقيا ،وبذلك يكون إجمالي الأعضاء والنواب لا يزيد عن 9 أعضاء.

وسيتم تشكيل جميع اللجان وانتخاب باقي الأعضاء ونواب الرئيس وفقا للنظام الأساسي الجديد مما يعني أن الانتخابات تعد انتخابات تكميلية فقط تتم في شهر آب/أغسطس القـادم بسلطنة عمان على هامش بطولة كأس العرب ، حيث سيعقد اجتماع للجمعية العمومية لتنفيذ هذه القرارات المهمة .

كما سيقر المكتب التنفيذي اثنـاء الاجتماع القـادم تعيين أمين عام للاتحاد من دولة المقر قطر بناء على توصية الرئيس .

من جهته أشاد خليل المهندي رئيس الإتحاد العربي لكرة الطاولة النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بالأجواء المثالية التي شهدها الاجتماع ، مؤكدا أن الجميع سيعمل على قلب رجل واحد اثنـاء الفترة المقبلة من أجل النهوض باللعبة ووضع أسس تطوير الاتحاد العربي ليكون في مصاف الاتحادات العالمية من ناحية تنظيم البطولات والجوانب الإدارية .

وأمـر المهندي الشكر لجميع الحضور على التواجد والتجاوب الكبير مؤكدا أن أبواب الاتحاد العربي مفتوحة على مصراعيها أمام أي مقترحات تصب في الصالح العام وتساهم في النهوض باللعبة .

فيما صـّرح سعد السفياني الأمين العام المساعد لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية أن اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد العربي والذي جرى في ضيافة العاصمة الدوحة قد خرج بأفضل صورة وأكد على التآلف العربي في ظل حضور 15 دولة من أعضاء الجمعية العمومية .

وصـَرح السفياني :"تم اتخاذ العديد من القرارات المهمة التي تصب في مصلحة كرة الطاولة العربية ومنها انتقال مبنـى الاتحاد من السعودية إلى قطـر وتم تعديل النظام الاساسي للاتحاد العربية لكرة الطاولة ليكون بديلا عن النظام الاساسي السابق الذي لم يطرأ عليه أي تعديل منذ عام 2002".

المصدر : بوابة الشروق