اهداف مباراة ريال مدريد وسبورتينغ خيخون 3-2 اليوم في الدوري الأسباني
اهداف مباراة ريال مدريد وسبورتينغ خيخون 3-2 اليوم في الدوري الأسباني

 

سجَّل إيسكو ألاركون، هدفين، ليقود ريال مدريد، لفوز صعب على مضيفه سبورتينج خيخون (3-2) اليوم السبت، على ملعب "المولينون" في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم خيخون أولاً في الدقيقة (14) عن طريق دوجي كوب، لكن إيسكو، ومن عمل فردي رائع، عادل النتيجة في الدقيقة (17).

لكن خيخون، تقدم مجددًا في الدقيقة (50) برأسية فيسكا، لكن ريال مدريد تعادل برأسية موراتا في الدقيقة (59)، قبل أن ينقد إيسكو، ريال مدريد، ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة.

ورفع ريال مدريد، رصيده إلى 75 نقطة، في صدارة ترتيب الليجا، فيما تجمد رصيد سبورتينج خيخون، عند 22 نقطة في المركز الـ18.

وأراح الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، العديد من نجوم ريال مدريد، على رأسهم كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، وتوني كروس، والحارس نافاس، وبنزيمة.

كان الحماس، شعار الدقائق الأولى، وسط إصرار من لاعبي خيخون على مفاجأة الريال بهدف مبكر، ووجَّه دوجي كوب تسديدة أبعدها كاسيا رد عليها الريال بعرضيات من لوكاس، وأسينسيو، وتسديدة من كوينتراو.

وفي الدقيقة (14)، نجح خيخون في تسجيل هدف التقدم ببراعة عن طريق دوجي كوب، بعدما استغل هفوة دفاعية لريال مدريد، وبينية سحرية في عمق الدفاعات، أودعها ببراعة في الشباك.

رد ريال مدريد، لم يتأخر وسجل إيسكو بشكل رائع بعدما راوغ العديد من اللاعبين في منطقة الجزاء، وسدد بشكل رائع على يمين الحارس في (19).

وألغى الحكم، هدفًا لريال مدريد بداعي التسلل، وأبعد دفاع خيخون كرة عرضية من دانيلو.

واستمرت محاولات أصحاب الأرض السريعة في خط الهجوم بالضغط على راموس، وسنحت فرصة قريبة لريال مدريد أبعدها دفاع خيخون بكرة عرضية سريعة.

وسقط لوكاس في منطقة الجزاء لتمر فرصة آخرى قريبة للريال مع عرضية من جيمس رودريجيز، أبعدها الدفاع، وفرض الريال حصاراً في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لكن بلا خطورة لينتهي الشوط بالتعادل.

واصل إيسكو، مسلسل التألق في الشوط الثاني، وراوغ ببراعة مع فرصة خطيرة ضاعت على ريال مدريد من جانب ناتشو الذي وجه ضربة رأس في منطقة الست ياردات مرت بغرابة بعيدًا عن الشباك.

ونجح خيخون في تسجيل هدف التقدم مجددًا (50) من ضربة رأس وجهها ميكيل فيسكا خدعت الحارس كاسيا في خطأ قاتل من الأخير ليتقدم أصحاب الأرض للمرة الثانية.

تقدم ريال مدريد، أملاً في تحقيق التعادل وأضاع إيسكو محاولة أخرى ثم موراتا.

وأجرى زيدان أول تغييراته، بنزول مارسيلو بدلاً من كوينتراو في الدقيقة (57)، ونجح موراتا في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 59 عبر ضربة رأس سكنت شباك خيخون ببراعة.

تراجع خيخون لمنطقة الجزاء، وواصل إيسكو مراوغاته وأضاع فرصة محققة على الريال بعد أن راوغ ببراعة لكنه تباطأ في التسديد.

ودفع زيدان بثاني تغييراته، بنزول ماريانو بدلاً من لوكاس فاسكيز.

استمر ضغط الضيوف وحصار دفاعات خيخون مع كرات عرضية متواصلة، وسدد مارسيلو بجوار القائم، لكن دفاع أصحاب الأرض بدا متماسكاً مع تغيير بنزول آرنو ندي بدلاً من دجي كوب في الدقيقة (79).

وطالب لاعبو ريال مدريد بضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد بايين مدافع خيخون قبل أن ينجح إيسكو في تتويج جهوده ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة (90) من تسديدة قوية سكنت شباك أصحاب الأرض.

اهداف المباراة/

المصدر : وكالات