أسباب تأجيل مباراة الزمالك والمقاصة في الدوري المصري لأجل غير مسمي
أسباب تأجيل مباراة الزمالك والمقاصة في الدوري المصري لأجل غير مسمي

أكد اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة فشل التوصل لتحديد موعد للقاء الزمالك ومصر المقاصة والذي طلبت وزارة الداخلية تأجيله بسبب التزامن مع احتفالات المسيحيين.

وصـَرح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة “إرم نيوز” “قرر اتحاد الكرة بشكل رسمى تأجيل مباراة الزمالك والمقاصة بالدوري المحدد لها السبت القـادم بناء على طلب الجهات الأمنية”.

وأردف حسين “الأمن رفض إقامة المواجهة يوم الجمعة القـادم ليتم تأجيلها لموعد يتحدد في وقت لاحق بمعرفة لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين”.

يذكر أن الزمالك والمقاصة كانا رحبا بتأجيل المواجهة خاصة بعد طلب الأمن بسبب احتفالات المسيحيين بعيد سبت النور.

إلى ذلك، بدأ مسؤولو نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور البحث عن صفقات قوية لتدعيم صفوف الفريق الكروي في الموسم القـادم خاصة بعد انهيار المستوي الفني لمعظم اللاعبين ببطولة الدوري المصري، ما كلف القلعة البيضاء 4 خسائر متتالية.

وصـَرح مصدر داخل الزمالك لإرم نيوز”دخل النادي في مفاوضات مكثفة للتعاقد مع محمود متولي مدافع الإسماعيلي اثنـاء فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق الأبيض”.

وأردف المصدر”الزمالك طلب إجراء صفقة تبادلية مع الإسماعيلي بشراء محمود متولي نظير انتقال علي فتحي الظهير الأيسر وصلاح ريكو لاعب وسط الملعب”.

وأضـاف “فتح مسؤولو الزمالك خط اتصالات مع محمد شيحة وكيل اللاعبين والمقربين من صناع القرار بالإسماعيلي لإقناعهم بإتمام الصفقة وينتظر مسؤولو ميت عقبة القرار النهائي لمجلس إدارة الدراويش برئاسة المهندس إبراهيم عثمان”.

وفي الإطار ذاته تلقى أحمد داودا صانع ألعاب فريق مصر المقاصة اتصالات هاتفية مكثفة من مسؤولي الزمالك في الفترة الحالية، للاستفسار عن رغبته في الانتقال للأبيض بداية من الموسم القـادم.

وطلب مسؤولو الزمالك عقد جلسة مع داودا للتفاوض معه حول الانضمام لصفوف الفريق إلا أن اللاعب رفض وأكد أن الأمر بيد الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال ومجلس الإدارة، خاصة أنه مازال مرتبطاً بعقد مع الفريق الفيومي لمدة موسمين مقبلين.

ومن جانب آخر استقر أوجاستو إيناسيو المدير الفني لنادي الزمالك على إعادة الحارس محمود عبدالرحيم “جنش” لدكة البدلاء على أن يشارك أحمد الشناوي أساسيًا في المباريات المقبلة.

وأبدى إيناسيو غضبه الشديد من مستوى “جنش” في مباراة إنبي ضمن الجولة الـ 24 للدوري التي انتهت بهزيمة الأبيض بهدفين نظيفين.

وتوقف رصيد الزمالك عند 40 نقطة في المركز الرابع بعد الخسارة من إنبي وتقلصت حظوظه في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

المصدر : إرم نيوز