«آلان جيريس».. حقق كأس السوبر لسان جيرمان ومرشح لتدريب الزمالك
«آلان جيريس».. حقق كأس السوبر لسان جيرمان ومرشح لتدريب الزمالك

أعلن رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، اقتراب المدرب الفرنسي آلان جيريس من تولي مهمة قيادة الفريق خلفًا لمحمد حلمي، بعدما  أعلن “رغبة المدرب في الرحيل”.

 نرصد لكم أهم المعلومات عن المدرب الفرنسى المرشح :

 وافق المدرب الفرنسي على تقاضى راتبه مع الزمالك بالجنيه المصرى، و لعب “جيريس” مع المنتخب الفرنسى وحقق معه بطولة كأس الأمم الأوروبية فى الجيل الذهبى الذى ضم وقتها بلاتينى وتيجانا، و كان قد اقترب من تدريب الفراعنة عام 2014  خلفًا لشوقى غريب.

المدرب الفرنسي،  واجه منتخب الفراعنة اثنـاء أولى مباريات أمم أفريقيا التى أقيمت بالجابون، فى مباراة المنتخب الوطنى أمام مالى والتى انتهت بالتعادل السلبى، كما قاد عدة منتخبات منها  منتخب الجابون 4 سنوات لم يستطع فيها الوصول إلى أمم أفريقيا 2008 ثم منتخب جورجيا ومالى والسنغال ثم العودة لمالى.

يذكر أن أول فريق يتولى تدريبه هو فريق تولوز الفرنسى عام 1995  وحقق معه المركز الثانى بدورى الدرجة الثانية، كما حقق لفريق سان جيرمان كأس السوبر الفرنسى عام 1998، وحقق بطولة كأس العرش مع فريق الجيش الملكى المغربى 2003, اثنـاء مسيرته كلاعب خاض 583 مباراة فى دورى الدرجة الأولى الفرنسى، وعلى المستوى الدولى 47 مباراة، وأحرز ستة أهداف.

المصدر : وكالة أنباء أونا