شركة «جوجل» توظف العشرات بأغرب وظيفة لديها.. هل تناسبك؟
شركة «جوجل» توظف العشرات بأغرب وظيفة لديها.. هل تناسبك؟

تتجه شركة “جوجل” العالمية إلى إيجاد حل لسرقة دراجات هوائية تخصصها لموظفيها، كي يتنقلوا بشكل سلس في وادي السليكون، بولاية كاليفورنيا، كما توفر الشركة العالمي “جوجل” الدراجات بشكل مجاني لموظفيها، لكن بعض من يجوبون “المنطقة التقنية” يركبونها في بعض الأحيان، ويسيرون بها لمسافة، ثم يتركونها في أماكن بعيدة.

وبحسب إحصاءات الشركة، فإن ما بين 100 و250 دراجة تختفي، بشكل أسبوعي، الأمر الذي جعلها تتحرك لوقف الأزمة، وفق ما نقلت “وول ستريت جورنال”.

وقامت الشركة العالمية المذكورة “جوجل”، بتوظيف نحو ثلاثين شخصًا، وخصصت خمس سيارات من نوع “فان”، للبحث عن الدراجات المختفية وإعادتها إلى مرآب الشركة.


وتجري الشركة، في الوقت الراهـن، اختبارات لحماية الدراجات عبر عدة طرق، مثل تزويدها بنظام تحديد المواقع “جي بي إس” لمعرفة الأماكن التي تترك بها، و”نظام إقفـال” لا يتيح تسيير الدراجة إلا للموظفين، عن طريق تطبيق خاص.

وكان تحقيق لصحيفة “صنداي تايمز”، أثبت أن محرك البحث “جوجل” يربح الملايين من استغلال المدمنين الباحثين عن علاج في بريطانيا، ووأجرت الصحيفة تحقيقا، حول الأمر

وكشف أن جوجل يضع إعلانات لوسطاء، يقومون بدورهم بـ “إحضار” المدمنين الباحثين عن علاج لمؤسسات خاصة ومكلفة لعلاج الإدمان.

ووفقا لشبكة سكاي نيوز، يحصل جوجل على نحو 200 جنيه إسترليني في كل مرة يدخل فيها شخص للموقع الإلكتروني للوسيط، الذي وضع إعلانه في جوجل.

قد يعجبك أيضا...

loading...

المصدر : عرب نت