مرسيدس AMG GTR معدلة بقوة 761 حصاناً من Renntech
مرسيدس AMG GTR معدلة بقوة 761 حصاناً من Renntech

تشتهر مرسيدس AMG GTR باسم "وحش التلة الخضراء" وذلك بفضل حملة مرسيدس الإعلانية الذكية، وقد تحولت هذه النسخة من مرسيدس اي ام جي جي تي ار إلى "وحش برتقالي" بعد أن عدلتها شركة Renntech لتعديل السيارات.

والحديث هنا ليس عن طلائها فقط باللون البرتقالي؛ حيث يشمل البرنامج التعديلي الجديد حزمة متكاملة مكونة من فلاتر هواء عالية التدفق وتحديث لوحدة التحكم الإلكتروني "ECU" وتعديل الشواحن التوربينية لمحرك السيارة إلى المستوى الثاني.

وبعد أن حصلت هذه النسخة من مرسيدس AMG GTR على كامل التعديلات التي يشملها البرنامج أصبحت تتمتع الآن بقوة 761 حصاناً وعزم دوران مقداره 632 باوند / قدم (857 نيوتن / متر)، وعند مقارنتها بالنسخة العادية نجد أن هناك فرقاً واضحاً حيث تتمتع هذه الأخيرة بقوة تصل إلى 577 حصاناً وعزم دوران مقداره 516 باوند / قدم (700 نيوتن / متر).

وتدعي شركة Renntech لتعديل السيارات أن الوقت الذي تحتاجه نسختها المعدلة من مرسيدس AMG GTR للتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة (0 إلى 96 كيلومتراً في الساعة) قد أصبح 3,0 ثوانٍ فقط، أي بتحسن مقداره 0,5 ثانية، في حين أنها تحتاج إلى 10,7 ثانية لقطع مسافة الربع ميل وبسرعة قصوى تصل إلى 136 ميلاً في الساعة (219 كيلومتراً في الساعة).

ولم تكشف Renntech أي تفاصيل متعلقة بالسعر في البيان الصحفي الذي أرفقته بالصور، إلا أنه بإمكان مالكي سيارة مرسيدس AMG GTR التي يبدأ سعرها من 157,000 دولار في أمـريكا يمكنهم معرفة المبلغ الذي سيتوجب عليهم إنفاقه للحصول على هذا البرنامج التعديلي المميز من اثنـاء التواصل مع شركة التعديل.

المصدر : الصباح العربي