لمعرفة الملحقات والإكسسوارات المُتوافقة: جوجل تُطلق موقع “Made for Google” بشكلٍ رسميّ
لمعرفة الملحقات والإكسسوارات المُتوافقة: جوجل تُطلق موقع “Made for Google” بشكلٍ رسميّ

يعتبر مجال الملحقات والإكسسوارات التي يمكن استخدامها مع الهواتف الذكية قطاعًا تجاريًا قائمًا بحد ذاته، نظرًا للفائدة الكبيرة التي توفرها هذه الأجهزة ما يجعل الطلب عليها مرتفع بكل الأوقات. المشكلة أن جودتها تختلف بشكلٍ كبير فضلًا عن أنها قد لا تكون متوافقة مع الهاتف الخاص بكم. لهذا السبب أطلقت جوجل مشروع Made for Google والذي سيمثل منصةً تساعد المستخدمين على اختيار الإكسسوارات الخاصة بأجهزة وهواتف جوجل بشكلٍ موثوق.

كنا قد تحدثنا سابقًا على مثالٍ واضحٍ لمثل هكذا أجهزة عندما نشرنا الخبر الخاص بتوافق هواتف بيكسل 2 مع شواحن البطاريات عالية الاستطاعة والتي تساهم بتسريع عملية الشحن بشكلٍ كبير. النقطة الهامة التي ذكرتها جوجل أنه يمكن استخدام “الشواحن المتوافقة مع معايير Made for Google”. وقتها لم نكن نعرف ما هي هذه الشواحن، ولكننا أصبحنا نعلم الآن.

ما قامت به جوجل هو إطلاق موقع خاص بمشروع Made for Google يتضمن كافة الأجهزة المصنعة للملحقات والإكسسوارات المتوافقة، بحيث يمكن النقر عليها لمعرفة ما الذي تقدمه، حيث يتضمن الموقع حاليًا شركات تقدم خدمات الأغلفة المخصصة مثل Dbarnd أو أغطية حماية زجاجية مثل شركة PanzerGlass أو شركات مصنعة لسماعات الأذن مثل Libratone.

لا يزال عدد الشركات التي يتضمنها الموقع قليلًا ومن المنتظر حصول المزيد من الشركات المصنعة للملحقات على ترخيص Made for Google، والجيد أن الموقع يتيح للمستخدمين استعراض الإكسسوارات المختلفة ومعرفة خصائصها وطلبها وشرائها بشكلٍ مباشر.

إن كنتم من مستخدمي هواتف بيكسل (بإصدارها الأول والثاني) أو حاسب Pixelbook، سيكون بإمكانكم معرفة الملحقات المتوافقة وشرائها من رابط مشروع Made for Googel: اضغط هنا.

 

المصدر : اندوريد