جوجل تطرح الإصدار رقم 62 من متصفح كروم بدعمٍ لخصائص أندرويد 8.0 أوريو وتعزيزٍ مُتقدم للحماية
جوجل تطرح الإصدار رقم 62 من متصفح كروم بدعمٍ لخصائص أندرويد 8.0 أوريو وتعزيزٍ مُتقدم للحماية

بدأت جوجل بطرح نسخةٍ جديدة من التطبيق الخاص بمتصفحها الشهير كروم Chrome والتي تحمل رقم الإصدار 62 وذلك للمستخدمين على الهواتف الذكية، بعد أن توّفر التحديث للحواسيب المعتمدة على أنظمة ويندوز، ماك ولينوكس.

أول الأمور التي يجلبها التحديث الجديد هي تعزيزاتٍ إضافية للحماية خصوصًا عند فتح مواقع لا تدعم معيار الاتصال الآمن https بل تعتمد فقط على معيار http. عادةً يقوم كروم بتنبيه المستخدم إلى أنه يفتح موقعًا غير آمن Not Secure عبر أيقونة تظهر أن الاتصال غير آمن والآن سيتم توسيع هذا الأمر لتتضمن الأيقونة معلوماتٍ تشرح للمستخدم ضرورة الانتباه للموقع الذي يستخدمه.

بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بتحديثٍ جديد خاص بواجهة Chrome Home والتي بدأت بطرحها عبر الإصدار 61 والتي تمثل واجهةً جديدة بالكامل للمتصفح. ما حصل الآن هو اعتماد الأشكال ذات الحواف الدائرية ضمن والتي تنسجم أكثر مع التصميم الخاص بتطبيقات وخدمات جوجل. بكل الأحوال، لم تقم جوجل بتوفير الواجهة الجديدة Chrome Home لكل المستخدمين ولذلك لا داعي للقلق إن لم تظهر لديكم بعد.

فيما يتعلق بخصائص أندرويد 8.0 أوريو، قامت جوجل بتوفير دعمٍ لميزة قنوات التنبيهات Notification Channels ضمن النسخة الجديدة من المتصفح، ففي حال قمتم بالاشتراك بالتنبيهات التي تطلقها المواقع المختلفة، سيكون بإمكانكم الآن تخصيصها والتحكم بها كما تشاؤون عبر هذه الخاصية، شرط امتلاككم لهاتفٍ يعتمد على نسخة أندرويد أوريو.

أخيرًا، قامت جوجل بإضافة بعض التحسينات التي تهم المطورين، مثل التحديث الذي تم إدخاله على واجهة Network Inforamation API التي أصبحت توّفر معلوماتٍ حقيقية وفعلية حول شبكة الاتصال التي يعتمد عليها المستخدم بدلًا من تقديم تقديراتٍ مبنية على نوع الاتصال، حيث ستساهم هذه المعلومات بتحسين جودة الخدمة التي توّفرها المواقع الإلكترونية من اثنـاء معرفة أن المستخدم يمتلك فضائية اتصال ضعيفة وبالتالي يتم إظهار النسخة الخفيفة له بشكلٍ فوريّ.

من المنتظر أن يتوّفر التحديث الجديد للمتصفح ضمن رابطه على متجر بلاي اثنـاء الأيام المقبلة: اضغط هنا، وإن كنتم لا تودون الانتظار، سيكون بالإمكان تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

[مصدر الصور: 9to5Google]

المصدر : اندوريد