رئيس آبل يعتقد بأن تعلم البرمجة أكثر أهمية من تعلم اللغة الإنجليزية
رئيس آبل يعتقد بأن تعلم البرمجة أكثر أهمية من تعلم اللغة الإنجليزية

تزايدت شعبية لغات البرمجة كثيرًا في السنوات الأخيرة بحيث لم يعد ينظر إليها على أنها مخصصة للأشخاص المهووسين. في هذه الأيام، أصبحت البرمجة مهمة للغاية مما يجعل تعلم لغات البرمجة شيء يحظى بأهمية العديد من القادة في جميع أنحاء العالم، سواء كانوا من السياسيين، أو من المدراء التنفيذيين للشركات، أو من جهات أخرى.

في الواقع، سلفاً نقل عن الرئيس التنفيذي لشركة أبل، السيد Tim Cook قوله في مقابلة مع Kobini أنه يعتقد أن تعلم لغات البرمجة يمكن أن يكون أكثر أهمية من تعلم اللغة الإنجليزية. جاء تعليق السيد Tim Cook اثنـاء جولته في فرنسا، حيث إقترح بأن تعلم لغات البرمجة سيسمح للطالب الفرنسي الشاب بأن يكون قادرا على الوصول إلى العالم بأسره. وشدد أيضا على أنه لا يعتقد أن تعلم اللغة الإنجليزية ليس مهما، بل إنه يعتقد أن تعلم البرمجة يجب أن يكون شرطا في المدارس في جميع أنحاء العالم.

إهتمام آبل بتعليم الجيل الصغير كيفية البرمجة ليس شيئا جديدًا. وقد أطلقت الشركة عدة مبادرات في الماضي لتشجيع التعلم، مثل إطلاق تطبيقات مثل Swift Playgrounds والتعاون مع صانعي الألعاب مثل Tynker. السيد Tim Cook ليس أيضا أول من يقترح بأن البرمجة يجب أن تكون شرطا في المدارس.

وقد أشاد رئيس أمريكا السابق باراك أوباما بفكرة أن تكون البرمجة مادة أساسية ينبغي تعليمها في المدارس. لقد رأينا أيضا كيف قامت بعض المدارس الثانوية في الولايات المتحدة بجعل البرمجة شرطا من أجل التخرج.

قد يعجبك أيضا...

loading...

المصدر : عرب نت