7 أسرار في «واتس آب»: وفّر في باقة الإنترنت واستخدمه براحتك في نفس الوقت
7 أسرار في «واتس آب»: وفّر في باقة الإنترنت واستخدمه براحتك في نفس الوقت

أصبح الكثيرون منا مهووسين بالتكنولوجيا بشكل عام، وبمواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص، إلا أننا ورغم كل غرقنا في تفاصيل تلك المواقع، لا نعلم كل شيء عن أسرارها.

تتميز هذه المواقع بالكثير بما يمكن أن نطلق عليه مخابئ، يجب معرفتها حتى نتحول من مستوى الهواة إلى مستوى المحترفين في استخدامها.

ويرصد «المصري لايت»، في التقرير التالي، بعض خبايا وأسرار تطبيق «واتس آب»:

7. إخفاء الظهور

يمكنك أن تخفي عن أصدقائك ما إذا كنت متاحًا أم لا حال عدم رغبتك في الرد عليهم في الوقت الراهـن، عن طريق ضبط حسابك الشخصي، لكن في هذه الحالة لن تتمكن بدورك من رؤية آخر ظهور، Last seen لأي منهم.

6. تقييد استخدام «الإنترنت»

يمكنك تحديد سعة الإنترنت التي يستخدمها تطبيق «واتس آب» عن طريق فتح الإعدادات، ثم فتح خانة استخدام البيانات، وهنا ستجد القائمة التي تحدد طريقة التقييد للإنترنت.

يمكنك أن تتحكم في تحميل كل الصور ومقاطع الفيديو من الجميع دون إعطاء أمر لذلك، وهو ما يحافظ على استخدامك للإنترنت.

5. تخصيص الإشعارات

إذا كنت تنتظر رسالة مهمة، يمكنك تحديد نغمة مخصصة لذلك الشخص، عن طريق فتح المحادثة بينكما، ثم الضغط على الإشعارات المخصصة.

4. تنسيق رسائلك

يمكنك تبديـل شكل الخط الذي ترسل به الرسائل النصية على تطبيق «واتس آب» عن طريق كتابة الرسالة، ثم الضغط عليها وتختار من القائمة الأشكال المختلفة للخطوط، مثل الخط العريض أو المائل وغيرهما.

3. تمييز الرسالة كغير مقروءة

في حال قرأت رسالة عن طريق الخطأ، لا تقلق فيمكنك بسهولة تبديـل وضعها عن طريق الضغط طويلاً على اسم الشخص، ثم الضغط على تمييز كغير مقروءة.

2. إرسال رسالة جماعية

يمكنك بسهولة إرسال نفس الرسالة لعدد من الأشخاص دون إنشاء مجموعة جديدة، وذلك عن طريق الضغط على زر «رسالة جماعية جديدة».

1. تدبيس المحادثات Pin conversation

يمكنك تثبيت بعض المحادثات أعلى قائمة لتظل ثابتة، كما يمكنك استحدام خاصية التثبيت بحد أقصى لثلاثة أشخاص، كل ما عليك هو الضغط على اسم الشخص طويلاً، ثم الضغط على زر التدبيس، كما هو موضح في الصورة.

قد يعجبك أيضا...

loading...

المصدر : عرب نت