وزير الاتصالات مفاجأة سعيدة لـ شركات المحمول
وزير الاتصالات مفاجأة سعيدة لـ شركات المحمول

كتب ــ أحمد عواد: 

 

 

• القاضى: التزمنا بتوقيت منح الترددات.. والشركات تجتمع اليوم لتوقيع اتفاقية توزيع الترددات القديمة

 

ستحصل شركات المحمول على ترددات الجيل الرابع اثنـاء الأسبوع القـادم عقب التوقيع على اتفاقية إعادة توزيع الترددات القديمة بينهم، اليوم، واستكمال الشروط المنصوص عليها، وفقا لما أكده ياسر القاضى وزير الاتصالات.

 

«التزمنا بالجدول الزمنى المعلن سابقا بمنح الشركات الترددات قبل 30 يونيو الحالى، والجهاز القومى للاتصالات كان حريصا على شرط إعادة تقسيم الترددات القديمة بحيث تقدم خدمة جيدة للمواطنين فى أنحاء الجمهورية»، أردف الوزير فى تصريحات صحفية مساء أمس على هامش سحور الشركة المصرية للاتصالات، موضحا أن كل شركة ستتسلم حصتها من الترددات المتفق عليها وفقا للتراخيص التى وقعتها مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

 

وستوقع شركات المحمول الثلاث العاملة فى السوق المصرية (أورنج واتصالات وفودافون) اتفاقية فيما بينهم، اليوم.

 

وصـَرح الوزير إن أمام الشركات شهرين لإعادة توزيع الترددات عقب توقيع الاتفاقية، وأيضا إجراء تجارب الجيل الرابع للبدء فى تقديم الخدمات اثنـاء الفترة المقبلة.

 

وسددت الشركات الأربع التى ستحصل على الترددات الجيل الرابع، كامل قيمتها المتفق عليها مع الجهاز القومى للاتصالات نصفها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه.

 

من جهته، أكد أحمد البحيرى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن شركته جاهزة لتقديم خدمات المحمول بنهاية الصيف القـادم، عقب الحصول على ترددات الجيل الرابع، مشيرا إلى أن الشركة تعكف حاليا على إتمام جميع الإجراءات والاتفاقيات التى تسهم فى تقديم خدمات المحمول بجودة منافسة. 

 

ووقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقا نهائيا مع شركة اتصالات ــ مصر لتقديم خدمات التجوال المحلى حمول عبر شبكة الجيل الثانى والثالث لتقديم الخدمات عبر شبكتها.

 

«الشركة ما زالت فى مرحلة التفاوض مع أورنج مصر للتوصل إلى اتفاق تجارى يسمح لها بتقديم خدمات المحمول عبر شبكاتها»، صـّرح البحيرى.

 

وفى نفس السياق كشف مسئولون بشركات المحمول، أن شركاتهم جاهزة لتقديم خدمات الجيل الرابع للشركات عقب الحصول على تردداتها من الجهاز القومى للاتصالات.

 

وزير الاتصالات: شركات المحمول ستحصل على ترددات الجيل الرابع الأسبوع القـادم

المصدر : الموجز