خدمة جديدة تتيح لك إرسال رسائل مشفرة عبر فيسبوك وتويتر
خدمة جديدة تتيح لك إرسال رسائل مشفرة عبر فيسبوك وتويتر

كشفت شركة Keybase عن خدمة جديدة لإرسال الرسائل المشفرة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر وفيسبوك”، وبعض المواقع مثل GitHub وHacker News، وفقًا لما نشره موقع انجادجيت التقني.
 
وتتيح الخدمة الجديدة KeyChat للمستخدمين، أن يقوموا بإرسال رسائل مشفرة بطريقة التشفير الطرفي End-to-End Encryption عبر حسابات شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، بحيث يستقبل المرسل إليهم إشعارًا بأن هناك رسالة مشفرة في انتظارهم، ولكي يقرؤوها عليهم تثبيت التطبيق على هواتفهم الذكية أو تثبيت برنامج الخدمة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، أو تثبيت إضافة الخدمة Plugin إلى متصفح كروم.
 
وتتيح الخدمة الجديدة، أسلوب تشفير عالي المستوى، بحيث لا يمكن لأي شخص أو جهة أن تقطع الاتصال المباشر بين طرفي المحادثة، حيث أن الرسالة مشفرة بحيث لا يمكن قراءتها إلا من اثنـاء المرسل إليه.
 
الخدمة الجديدة، تعمل على مختلف أنظمة التشغيل للهواتف الذكية، “أندرويد وiOS”، ولأجهزة الكمبيوتر، ليونكس ووويندوز وماك، وكذلك على متصفح الإنترنت غوغل كروم.
 
وبيـّن كريس كوين، مؤسس الشركة، أنه جار حالياً تطوير أدوات تساعد المستخدمين على حجب أي شخص يرسل إليهم رسائل تضرهم نفسيًا، كأن تحتوي على رسائل تحرش أو تهديد، بحيث تكون الخدمة آمنة ومريحة بشكل كامل للمستخدمين.
 



المصدر : الموقع