بالفيديو.. هكذا “سيبصق” آيفون 8 أي مياه تتسرب داخله
بالفيديو.. هكذا “سيبصق” آيفون 8 أي مياه تتسرب داخله

وفقا لتسريبات حديثة، ستطلق شركة أبل خاصية جديدة في هاتف آيفون 8، المتوقع طرحه في الأسواق في الربع الأخير من العام الجاري، تتمثل بطرد الماء من داخل الهاتف، وليس الاكتفاء بمقاومته لرذاذ الماء فقط، كما توفر في نسخة آيفون 7 و7بلس.
وتعمل أبل على تطوير آلية الهاتف الجديد في مقاومته للماء، بشكل يمكنه من طرد كميات المياه التي قد تتسرب داخله، وذلك على غرار النسخة الثانية من “ساعة أبل”.
ويظهر الفيديو أن النسخة الثانية من “أبل واتش” مقاومة للمياه إلى ما يصل لعمق 50 مترا، ويمكنها طرد المياه من داخلها عبر الضغط على خاصية “سونيك” الموجودة في القائمة الرئيسية.
وتعتمد الميزة على تشغيل صوت بتردد محدد يتيح دفع قطرات الماء بقوة خارج مكبرات الصوت في الساعة، ويكفي بعد ذلك مسح الساعة بقطعة جافة للحفاظ على الهاتف.
والغريب أن شركة أبل لم توفر هذه الميزة في هاتفي “آيفون 7″ و”آيفون 7 بلس” التي طرحتها في سبتمبر 2016، إذ أن النسختين تعدان فقط مقاومتين للماء، مع عدم وجود خاصية لطرد المياه من داخل الهاتف.
ووفقا لموقع “ماشابل” التقني، فإن الخاصية الجديدة ستمكن هاتف آيفون القـادم من طرد المياه، مما يسهم في الحفاظ عليه وتحسين الأداء الخاص به.

المصدر : مزمز