سامسونج تحصل على الموافقة لإختبار السيارات الذاتية القيادة في كوريا الجنوبية
سامسونج تحصل على الموافقة لإختبار السيارات الذاتية القيادة في كوريا الجنوبية

سامسونج هي معروفة بتصنيعها للعديد من المنتجات الإلكترونية مثل الثلاجات والغسالات وأجهزة التلفاز والحواسيب والهواتف الذكية، وما إلى ذلك من المنتجات الإلكترونية الأخرى، ولكن يبدو أن مصلحة الشركة توسعت لتشمل السيارات الذاتية القيادة. في تقرير صدر سلفاً من موقع The Investor، فيبدو أن شركة سامسونج حصلت على الضوء الأخضر لتبدأ بإختبار السيارات الذاتية القيادة في كوريا الجنوبية.

ويزعم التقرير بأن وزارة النقل في البلاد وافقت لشركة سامسونج على إختبار السيارات الذاتية القيادة والتي هي قيد التطوير حاليا. ولكن قبل أن تشعر بالحماسة وتفكر في رؤية السيارات التي تحمل العلامة التجارية لشركة سامسونج في الطرقات، فلاحظ أن شركة سامسونج مهتمة فقط بتطوير المستشعرات والحواسيب التي تستخدم في السيارات الذاتية القيادة، بدلا من تصنيع السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها.

سامسونج تنظر أيضا في إمكانية إستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي وتكنولوجيا التعلم الآلي لتحسين قدرات السيارات الذاتية القيادة، وبالأخص في ظروف الطقس الصعبة. وبغض النظر عن شركة سامسونج، فقد حصلت شركة آبل بدورها قبل بضعة أسابيع على مصادقة من هيئة إدارة الطرقات في ولاية كاليفورنيا لإختبار السيارات الذاتية القيادة على الطرقات العامة بالولاية. وعلى غرار شركة سامسونج، فشركة آبل مهتمة بدورها فقط بتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية من أجل ترخيصها للشركات المتخصصة في صناعة السيارات بدلا من تصنيع السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها.

وبالنظر إلى أن شركة سامسونج تقوم بالكثير من الأشياء وراء الكواليس مثل إنتاج الشاشات، والمعالجات، والذواكر، فليس من المفاجئ حقا أن نرى الشركة الآن تحول الدخول إلى مجال السيارات الذاتية القيادة أيضًا.

المصدر : وكالات