بدون هاتف أو كمبيوتر..قريبا "فيسبوك" يتيح التواصل بـ"الدماغ" فقط
بدون هاتف أو كمبيوتر..قريبا "فيسبوك" يتيح التواصل بـ"الدماغ" فقط
المجرة نيوز

بدون هاتف أو كمبيوتر..قريبا "فيسبوك" يتيح التواصل بـ"الدماغ" فقط

هل يمكن أن يتواصل شخص مع آخر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دون استخدام جهاز كمبيوتر، أو هاتف ذكي؟

الإجابة للوهلة الأولى بـ"لا". لكن مؤسس الموقع "مارك زوكربيرج"، يطلب منك التمهل قليلا، لأنه يعمل الآن على أشياء "أبعد من الخيال"، تسمح بتواصل البشر من اثنـاء عقولهم فقط، دون الحاجة إلى أجهزة إليكترونية، بحسب قوله.

وأعلن "زوكربيرج"، اثنـاء كلمته بمؤتمر "فيسبوك" السنوي F8، أنه يعمل- حاليا- على تطوير واجهة الكمبيوتر، لتتيح لمستخدمي الموقع التواصل باستخدام عقولهم فقط، مضيفًا أن هدفه توظيف التكنولوجيا في المجال الواقعي.

وأردف مؤسس "فيسبوك": "نعمل على تجاوز الواقع. المشروع بعيد جدا، لكن قريبا سنكشف المزيد من التفاصيل".

وفي هذا الإطار أطلقت شركة فيسبوك النسخة التجريبية لأول شبكة اجتماعية للواقع الافتراضي "Facebook Spaces"، كما أطلقت منصة لمؤثرات الكاميرا، التي ستقدم للمصورين أدوات مختلفة من أجل التقاط صور "واقعية" بواسطة كاميرا التطبيق.

ويأتي إطلاق تلك الشبكة كنتيجة إيجابية لعملية استحواذ فيس بوك على شركة Oculus المتخصصة في تطبيقات الواقع الافتراضي.

وتعتمد شبكة Facebook Spaces على قيام المستخدمين بالتواصل سويا عبر نظارات الواقع الافتراضي، وكما صـّرح زوكربيرج اثنـاء المؤتمر فإنها انعكاس لشخصية المستخدمين الحقيقية.

ولكي تقوم بتجربة تلك الشبكة، عليك أن تقوم بإنشاء حساب وابتكار الشخصية التي تعبر عنك، بعد ذلك يمكنك التواصل مع أصدقاءك وإضافتهم لتقوم بالتواصل معهم بشكل افتراضي.

ولكي يحدث ذلك يجب عليك تحميل تطبيق Facebook Spaces من متجر Oculus Store، ويدعم نظارات Oculus Rift فقط، ومن المنتظر أن يدعم نظارات سامسونج Gear VR قريباً.

الجدير بالذكر أن شركة فيس بوك باتت تمتلك 4 تطبيقات من أصل 5 تطبيقات هي الأعلى من حيث التحميل عبر العالـم.

شاهد ايضا

إنفوجرافيك كل ما تريد معرفته عن الغواصة الألمانية تحيا مصر

المصدر : دوت مصر