تسريب جديد يكشف مُواصفات هاتف Xiaomi Mi 6 المُقبل من شاومي
تسريب جديد يكشف مُواصفات هاتف Xiaomi Mi 6 المُقبل من شاومي

بعد كثيرٍ من التسريبات المتضاربة، أكد الرئيس التنفيذيّ لشركة شاومي الصينية إطلاق هاتفها الرائد القـادم Xiaomi Mi 6 اثنـاء شهر أبريل/نيسان الحاليّ، والآن يأتي أول تسريب موثوق – إلى حدٍ ما – ليكشف عن المواصفات التي سيمتلكها الهاتف.

مصدر التسريب مؤشر GFXBench الخاص بتقييم أداء معالجات الهواتف الذكية من الناحية الرسومية، حيث يبدو أن أحدًا ما أراد تجريب الهاتف باستخدام التطبيق الشهير. الجيد بالموضوع أنه يوجد قاعدة بيانات يتم فيها حفظ كافة الهواتف المجربة باستخدام GFXBench (بشكلٍ مشابه لـ AnTuTu و GeekBench)، وهو ما سمح لنا بمعرفة أهـم المواصفات العتادية التي سيحملها الهاتف.

بدايةً، تظهر قائمة المواصفات أن الهاتف سيأتي مع شاشة بقياس 5.1 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) مع الاعتماد على شريحة Snapdragon 835 الجديدة من كوالكوم، وتوفره بخيارين للذاكرة العشوائية 4 أو 6 غيغابايت، بالإضافة لتوفر خيارين من مساحة التخزين الداخلية وهما 64 أو 128 غيغابايت، مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، وأخيرًا اعتماد الهاتف على نظام أندرويد 7.1.1 نوجا مع واجهة MIUI من شاومي.

بنظرةٍ سريعة، فإنه يمكن القول أن هذا ما ينتظره مستخدمو الشركة ومحبو هواتفها، ولو أن دقة الشاشة قد تكون أمرًا لا يرضيهم، نظرًا لاعتماد معظم الهواتف الرائدة على دقة 1440×2560 بيكسل (QHD) أو حتى أكثر من ذلك كما في هواتف LG G6, Galaxy S8,Xperia XZ Premium. قبل أن نقفز لأي استنتاجات مسبقة، فإنه من المرجح وجود نسخة Mi 6 Plus والتي قد تأتي مع كاميرتين خلفيتين وشاشة بدقةٍ أعلى وقياسٍ أكبر.

بكل الأحوال، فإنه من غير المستغرب اعتماد شاومي على أقوى خياراتٍ متوفرة من ناحية المعالج والذاوكر، ولكن سيكون على الشركة هذا العام تقديم أكثر من أقوى عتادٍ متوفر، بعد أن تمكنت الكثير من الشركات المنافسة من تجاوزها من ناحية المبيعات في الصين، مثل Oppo و Vivo، ولو أن شاومي تستمر بتحقيق نجاحٍ كبير في السوق الهندية.

المصدر

المصدر : اندوريد