سامسونج أنفقت نحو 10 مليار دولار أمريكي على التسويق في العام 2016
سامسونج أنفقت نحو 10 مليار دولار أمريكي على التسويق في العام 2016

الشركات التقنية الكورية الجنوبية الرائدة في المجال التقنية، ونقصد هنا كل من سامسونج و LG قامت بتوسيع ميزانيتها التسويقية في العام 2016. وقد أنفقت شركة سامسونج نحو 10.2 مليار دولار أمريكي على الجهود التسويقية، وهذا ما يمثل زيادة قدرها 24 في المئة بالمقارنة مع العام 2015، بينما أنفقت منافستها الكورية الجنوبية 1.6 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يمثل زيادة قدرها 15 في المئة بالمقارنة مع العام 2015.

وبيـّن بعض الخبراء بأن شركة سامسونج قررت رفعت نفقاتها التسويقية للحفاظ على إهتمام المستهلكين إتجاه هواتفها الذكية الرائدة، على الرغم من نكسة Galaxy Note 7. شركة LG من ناحية أخرى، رفعت نفقاتها التسويقية من أجل تعزيز مكانة أجهزتها الإلكترونية المنزلية الراقية في السوق.

واحدة من الأماكن الهامة التي ظهرت فيها جهود LG التسويقية كانت اثنـاء الإعلان الترويجي للسوبر بول ” Superbowl ” عندما رأى المشاهدين في أمـريكا أحدث تلفزيونات OLED من شركة LG. وأكد متحدث رسمي بإسم شركة LG لوكالة أنباء كورية بأن شركة LG رفعت نفاقتها التسويقية من أجل ” تعزيز إستراتيجية الشركة عندما يتعلق الأمر بالمنتجات الفائقة الجودة “. وبذلك، فمن المتوقع أن تواصل كلا الشركتين التسويق العدواني في العام 2017.

 

المصدر : وكالات