جوجل تطلق خدمة الرسم البياني باللغة البنغالية 
جوجل تطلق خدمة الرسم البياني باللغة البنغالية 

في محاولة لمساعدة الناطقين باللغة البنغالية علي لسرعة الوصول إلى المعلومات، كشفت شركة جوجل النقاب عن عزمها إدخال اللغة البنغالية على خرائط الرسم البياني في محرك البحث الخاص بها.
وسيعمل بحث جوجل الآن على دعم تصحيح الإملاء لطلبات البحث البنغالية لتحسين تجربة البحث لملايين المتحدثين البنغاليين عبر العالـم؛ حيث يتيح الرسم البياني للمستخدمين البحث عن الأشياء أو الأشخاص أو الأماكن التي تعرفها جوجل حول المعالم والمشاهير والمدن والفرق الرياضية والمباني والمميزات الجغرافية والأفلام والأجرام السماوية والأعمال الفنية وغيرها، كما يسمح بالحصول على الجواب وعرض المعلومات الأخرى ذات الصلة.
ولمساعدة المستخدمين في الحصول على إجابات حتى عند إملائهم لكلمة، سيعمل محرك بحث جوجل الآن على دعم تصحيح الإملاء لطلبات البحث البنغالية، ما يشير إلى طلبات بحث مماثلة عندما تدخل رسالة خطأ إملائيا في طلب بحث المستخدمين.
وبدأت جوجل بالفعل في طرح الرسم البياني للمعرفة تدريجياً باللغة البنغالية، وستتاح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.
يذكر أن شركة جوجل توفر الرسم البياني للمعرفة بـ 41 لغة ،ويوضح كيف يتم ربط أكثر من مليار شيء في العالم الحقيقي وأكثر من 70 مليار حقائق عنها، ويتم ضبطها استناداً إلى ما يبحث عنه الأشخاص، و ما تعثر عليه جوجل على الويب، ما يؤدي إلى تحسين النتائج بمرور الوقت

المصدر : الصباح العربي