تقنية التعرف على الوجه وصلت للهاتف Galaxy S8 لغراض ” المتعة ” فقط
تقنية التعرف على الوجه وصلت للهاتف Galaxy S8 لغراض ” المتعة ” فقط

إتضح لنا في وقت سابق من هذا اليوم، أنه بالامكان بسهولة خداع تقنية التعرف على الوجه في هواتف Galaxy S8 الجديدة، لما أصبح بالامكان فتح الهاتف بإستخدام صورة مالك الجهاز. مما يسلط الضوء على واحدة من بين مشاكل تقنية التعرف على الوجه في الوقت الحـالي، مع العلم أن هذه التقنية تعرضت للخداع بنفس الكيفية على مدى السنوات الاخيرة الماضية.

الآن، وحسب تقرير صدر مؤخرًا بيــن بأن شركة سامسونج قررت تضمين تقنية التعرف على الوجه من أجل ” المتعة فقط “، بدلا عن ميزة أمنية متقدمة بمقدورها حماية محتوى هاتفك من المتطفلين أو الأشخاص غير المصرح لهم بالاطلاع على المحتوى. ونقل عن مصدر قوله : بالامكان تجاوز تقنية التعرف على الوجه عندما يكون مالك الجهاز نائما، أو حتى بإستخدام صورته في الوقت الراهـن، لذلك تهدف تقنية التعرف على الوجه فقط للمتعة، ولا يمكن الاعتماد عليها باعتبارها تدبيرًا أمنيًا فعالا.

وفي اعتقادنا لا نستطيع أن نجزم بكون هذا نية سامسونج من إستخدام تقنية التعرف على الوجه، لان من اثنـاء المؤتمر الصحفي للشركة، ذكرت هذه الأخيرة أن تقنية التعرف على الوجه ليست آمنة بالمقارنة مع تقنية التعرف على البصمة و تقنية التعرف على قزحية العين.

وينبغي أن نشير إلى أنه اثنـاء التغطية الإعلامية، لم نستطع خداع الهاتف بإستخدام صورة، لذلك نحن لسنا متأكدين من صحة ما ورد في التقرير السابق، لأنه من المفترض أن يكون لذلك علاقة باللون، والإضاءة، والزاوية، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى.

في جميع الاحوال، كما قلنا سابقا، هواتف Galaxy S8 تنوفر على وسائل أمان أخرى مثل مسح قزحية العين، ومسح بصمات الأصابع، لذلك يمكن الاستغناء عن استعمال خاصية التعرف على الوجه، واستعمال خيارات أخرى يمكنك الاعتماد عليها.

المصدر : وكالات