من السهل خداع تقنية التعرف على الوجه في هواتف Galaxy S8 الجديدة
من السهل خداع تقنية التعرف على الوجه في هواتف Galaxy S8 الجديدة

على مدى السنوات القليلة الماضية كان من السهل تجاوز تقنية التعرف على الوجه في هواتف الأندرويد، فقد كان من الممكن للمستخدمين القيام بذلك بإستخدام صورة مالك الجهاز. ومع ذلك، عندما تحدثت شركة سامسونج بأن هواتف Galaxy S8 الجديدة ستدعم تقنية التعرف على الوجه إعتقد العديد من الأشخاص بأن شركة سامسونج تمكنت أخيرًا من إصلاح تلك المشكلة، ولكن يبدو أن الرياح تسير بما لا تشتهي السفن.

في الحقيقة، لقد إتضح الآن أنه من السهل أيضا تجاوز تقنية التعرف على الوجه في هواتف Galaxy S8 الجديدة، ومرة أخرى بإستخدام صورة مالك الجهاز. في الوقت الحـالي ليس من الواضح كيف تعمل تقنية التعرف على الوجه في هواتف سامسونج الرائدة الجديدة، فنحن لا نعرف ما إذا كانت تقوم بإلتقاط صورة المستخدم بطريقة معينة؟ أو ما إذا كانت تقوم بمطابقة وجه المستخدم مع معلومات ملامح وجه مالك الجهاز؟

بطبيعة الحال، هذا الخبر لن يكون سارًا لأولئك الذين يتطلعون للإعتماد على تقنية التعرف على الوجه كوسيلة الأمان الأساسية في هواتف Galaxy S8 الخاصة بهم. ومع ذلك، يجب أن نشير إلى أن اثنـاء التغطية الإعلامية للحدث، حاول شخص خداع الهاتف بإستخدام صورة ولكنه لم ينجح، لذلك قد تختلف المسافة الفاصلة بين الكاميرا والصورة. على أي حال، هواتف Galaxy S8 تمتلك وسائل أمان أخرى مثل تقنية التعرف على قزحية العين، وتقنية التعرف على بصمات الأصابع، لذلك إذا كنت تفضل عدم إستخدام خاصية التعرف على الوجه، فهناك خيارات أخرى يمكنك الإعتماد عليها.

لم تعلق شركة سامسونج على هذا الأمر حتى الآن، ونحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا يرجع إلى حقيقة أن الشركة لا تزال تعمل على البرمجيات، أو ما إذا كان خطأ ستعالجه شركة سامسونج قبل إصدار هواتف Galaxy S8 الجديدة، ولكن في كلتا الحالتين لا يبدو أن الأمور تبشر بالخير لأولئك الذين يعتزمون الإعتماد على تقنية التعرف على الوجه كخاصية الأمان الأساسية في هواتف Galaxy S8 الخاصة بهم.

المصدر : وكالات