هواتف Galaxy S8 الجديدة ستتوفر أيضًا بنسخةٍ خاصة من مايكروسوفت
هواتف Galaxy S8 الجديدة ستتوفر أيضًا بنسخةٍ خاصة من مايكروسوفت

ترافق الكشف عن هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus بالكثير من الإعلانات المثيرة والهامة، مثل طرح المساعد الذكيّ الجديد Bixby أو إطلاق منصة DeX التي من شأنها بث واجهة الاستخدام على شاشةٍ مُنفصلة واستخدام الهاتف كحاسوبٍ مُتكامل. بهذا السياق، تم الكشف اليوم أيضًا عن نسخةٍ جديدة من الهواتف ستحمل اسم Microsoft Edition وستكون مُخصصة ومُعدّلة من شركة مايكروسوفت.

تسعى شركة مايكروسوفت لتوسيع عدد مُستخدمي نظام ويندوز 10 منذ أن قامت بإطلاقه، وسبق وأن قامت الشركة الأمريكية بعدة خطوات فعالة لتحقيق هذا الهدف، مثل توحيد النظام على كافة منصات التّشغيل، سواء كانت هواتف ذكية أو حواسيب شخصية أو حتى منصات الألعاب مثل Xbox. في حين يستمر ويندوز 10 باكتساب حصةٍ سوقية في قطاع الحواسيب الشخصية، تعاني مايكروسوفت كثيرًا بمجال الهواتف الذكية، ولم نسمع عنها شيئًا منذ إصدار هاتف Lumia 950 XL عام 2015. المشكلة الأساسية التي تعاني منها الشركة بمجال الهواتف الذكية هو عدم وجود دعم جيد للتطبيقات والمتجر الخاص بها، فالاهتمام من المطورين بنظام ويندوز على الهواتف محدود وضئيل، والشركات المصنعة للهواتف الذكية تعتمد على أندرويد نظرًا لكونه مفتوح المصدر ولسهولة تعديله وتخصيص الهواتف كما تشاء.

بدءًا من اليوم، سيكون بإمكان المستخدمين إجراء طلب مُسبق لنسخة مايكروسوفت من هواتف Galaxy S8 و S8 Plus وذلك عبر مراكز خدمة مايكروسوفت وليس سامسونج. لا يوجد معلومات دقيقة في الوقت الراهـنّ عن الأسواق والدول التي ستتوفر فيها هذه الهواتف، وقد يكون من الضروري الذهاب لمراكز الخدمة للاستفسار حول توفرها. يذكر أن هواتف Galaxy S8 ستتضمن مجموعة من تطبيقات مايكروسوفت (مثل حزمة Office وتطبيق Skype) مثبتة بشكلٍ مسبق، ما يدل على تعاونٍ كبير بين الشركتين.

لم يكشف الإعلان الكثير من التفاصيل حول ماهية مميزات هذه النسخ، وما تم نشره أنها ستكون معدلة من مايكروسوفت مع الاعتماد أكثر على التطبيقات والخدمات الخاصة بها، لتقديم أفضل تجربة استخدام لمحبي الشركة والمعتمدين على خدماتها. لم يذكر أن هذه الهواتف ستأتي مع نسخة ويندوز 10 للهواتف الذكية، بل ذكر أنها ستكون “مخصصة” لأفضل توافق مع خدمات وتطبيقات مايكروسوفت.

ما رأيكم بتجربة استخدام هواتف Galaxy S8 مع نسخةٍ معدلة من مايكروسوفت؟ هل تعتقدون أنها ستكون فعالة أكثر من نسخ أندرويد القياسية، خصوصًا مع منصة DeX الجديدة؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

المصدر : اندوريد