بالفيديو : مقتل طايع الصيعري و طلال الصاعدي الارهابيين في حي الياسمين بالرياض
بالفيديو : مقتل طايع الصيعري و طلال الصاعدي الارهابيين في حي الياسمين بالرياض

استطاعت الأجهزة الأمنية بعد فجر يومنا هذا السبت، من قتل إرهابيين في عملية أمنية، بحي الياسمين شمال العاصمة الرياض، حيث قتل طايع الصيعري وطلال الصاعدي.

وكانت الأجهزة الأمنية قد توفرت لديها معلومات عن تواجد مطلوبين خطيرين، يحملون أسلحة ناسفة، بأحد المنازل شمال الرياض وتم محاصرة الموقع بعد صلاة الفجر ومطالبة المطلوبين بتسليم أنفسهم إلا أنهم بادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، مما استدعى الرد بالمثل ومقتل اثنين ولم يصب أحد من رجال الأمن.
وكشفت المصادر أن المطلوبين حاولوا الخروج من المنزل المحاصر، وتضليل رجال الأمن بالتخفي حول الأشجار المحيطة بالمنازل المجاورة، حتى يتمكنوا من خطف سيارة أحد المارة والهرب من خلالها، مبينًا أنهم تسللوا إلى منزل أحد المواطنين، الذي بادر بالإبلاغ عنهم، لحين خروجهم ومقتلهم على يد الأجهزة الأمنية في الشارع.

تعلن وزارة الداخلية خلال الساعات المقبلة، تفاصيل عملية أمنية ناجحة نفّذتها الأجهزة الأمنية بالرياض، فجر اليوم، لعددٍ من الإرهابيين الذين يشكلون خطورةً كبيرة، وفقا لـ”سبق”.

وتفصيلا: “رصدت أجهزة الأمن وجود عددٍ من المشتبه فيهم داخل أحد الأحياء السكنية بالعاصمة الرياض، حيث طوّقت الموقع، وطالبت المشتبه فيهم بتسليم أنفسهم إلا أنهم بادروا بإطلاق النار على رجال الأمن ما تطلب التعامل معهم بالمثل؛ حيث نتج عن ذلك مقتل عددٍ من الإرهابيين، وانتهاء العملية الأمنية بنجاح التي سجلت من خلالها ضربةً استباقيةً جديدة؛ نظراً لخطورة الذين تمّ التعامل معهم من قِبل أجهزة الأمن”.

وذكرت أن رجال الأمن وجهوا المصلين في المساجد المجاورة داخل الحيّ بعدم الخروج منها لحين انتهاء العملية.

وأكّد شهود عيان أنّهم شاهدوا 3 إرهابيين قبل حادثة القبض بثلاثة أيام يترددون برفقة امرأة على المسكن داخل الحيّ في سيارة من نوع “صالون أسود”، فيما عثر رجال الأمن داخل الفيلا، اليوم السبت، على عباءة امرأة، وملابس، وغذاء، ولم يتسنّ التأكد ما إذا كانت معهم امرأة أو كانت العباءة للتمويه على سكّان الحي.

المصدر : وكالات