الجمارك تُحقق في إنزال مريض على الرصيف بمنفذ الحديثة
الجمارك تُحقق في إنزال مريض على الرصيف بمنفذ الحديثة

اعتذرت الجمارك، إلى أُسرة مواطن بعد أن قام موظفين في منفذ الحديثة البري، بإلقاء أخيهم المريض على الرصيف المجاور لعفش تفتيش المركبات بعد قدومهم من الأردن للعلاج.

وصـَرح سالم حمدان ـ أخ المريض ـ ، إنه تلقى اتصال هاتفي من قبل منسق من الجمارك السعودية اليوم الثلاثاء (التاسع من يناير 2018م)، وتم شرح له كافة تفاصيل الواقعة، بعد ذلك قدم اعتذاره لهم على ما حصل لأخيهم في المنفذ، وأن الموضوع محل اهتمام الجمارك وسيكون هناك آلية للمرضى.

وأردف سالم، حول تفاصيل الواقعة: “بأنه عند قدومهم للمنفذ من الأردن بداية الشهر الحالي، وعند تفتيش المركبة على جهاز التفتيش تم إنزال أخيهم المريض الذي يعاني من التهاب مناعي في الدم ويجد صعوبة في السير على الرصيف بجانب العفش دون توفير أي وسائل طبية.

وأكد سالم، أنها ليست المرة الأولى وقد سبق تم إنزاله بهذه الطريقة رغم توفر التقارير الطبية من مستشفيات في الأردن ومستشفيات عرعر.

من جهته، كشف معلومات في الجمارك بأنه تم تشكيل فريق تحقيق داخلي بالواقعة، وذلك لجمع كافة التفاصيل وبالأخص بأن المنفذ تتوفر فيه كاميرات للرصد، مضيفةً أنه سيصدر بيان كامل حول الواقعة، بحسب صحيفة (الرياض).

المصدر : عناوين