الجوازات السعودية توضح حقيقة إلغاء رسوم المرافقين والتفاصيل الكاملة وزيادات عام 2018
الجوازات السعودية توضح حقيقة إلغاء رسوم المرافقين والتفاصيل الكاملة وزيادات عام 2018

تابعنا في الأيام القليلة الماضية الأخبار الخاصة التي تناولتها السوشيا الميديا ومواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء رسوم المرافقين للمقيمين بالمملكة العربية السعودية وهو ما تم تكذيبه من الجهات الحكومية بالمملكة واليكم ردك الجوازات السعودية بإلغاء رسوم المرافقين .

وقد تم تكذيب الخبر من جريدة عكاظه بالمملكة السعودية التي انتشرت عنها مؤخرا أنها هي من قامت بنشر هذا الخبر بإلغاء الرسوم وهو ما تم تكذيبه من الجريدة بل توعدت ما قاموا بهذه الإشاعة ومحاسبته قانونيا وهذا ينفى ما تم نشره مؤخرا عن الجريدة .

رد الجوازات السعودية على إلغاء الرسوم ، وقالت الجوازات أن إذا تم إلغاء رسوم المرافقين للمقيمين بالمملكة العربية السعودية فانه سيتم عنها الإعلان بشكل رسمي في الإعلام السعودي والقنوات التليفزيونية السعودية وقد نفت الجوازات الأخبار التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وقالت انه يجب تحرى الدقة في الأخبار قبل نشرها وهذا يؤكد تكذيب الخبر تماما .

وقد حددت  الإدارة العامة للجوازات السعودية قيمة الرسوم الخاصة بالمرافقين التي يتم دفعها شهريا والتي تقدر بمبلغ 100 ريال شهريا وتكون في العام القادم 2018 لتصبح 200 ريال على أن تكون في بدايات عام 2020 بمبلغ 400 ريال سعودي على كل مرافق .

تحديث: 
رسوم المقيمين والمرافقين خلال الفترة القادمة وقد أوضحت وزارة الداخلية السعودية و أدارة الجوازات انه سوف يتم تطبيق الزيادات الجديدة بداية من شهر يناير 2018 للعماله الفائضة عن أعداد العمالة السعوديين 400 ريال والعمالة المساوية عن أعداد العمالة السعوديين بقيمة 300 ريال والمرافقين والمرافقات 100 ريال بزيادة إلى 200 ريال خلال شهر يوليو 2018 .

تحديث:
صرح وزير المالية السعودي السيد محمد الجدعان اليوم في مؤتمر صحفي أن المملكة العربية السعودية قد التزمت بقرار تطبيق الاستثناء لعدد من الجنسيات كما أوضحته في الأيام السابقة عن مراعاة الأوضاع السياسية والاجتماعية وانه سوف يتم عن الإعلان عن الجنسيات المستثناة في الفترة القادمة .

المصدر : وكالات