اختطاف مواطن سعودي بلبنان
اختطاف مواطن سعودي بلبنان

كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن اختطاف مواطن سعودي من مكان سكنه بمنطقة العقيبة كسروان، وسط أنباء بمطالبة الخاطفين بفدية تصل إلى مليون دولار.

وقـَالت إذاعة (جرس سكوب) اللبنانية، أمس الجمعة (العاشر من نوفمبر 2017م)، أن مواطناً سعودياً يُدعى عبدالشمراوي، خُطف مع سيارته BMW – X6، فجر أمس، من مكان سكنه في العقيبة، كسروان، وأجرى الخاطفون اتصالاً هاتفياً يطلبون فدية مليون دولار، وأكـّدت إن عبدالشمراوي متزوج من امرأة سورية.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ، معلومات عن خطف المواطن السعودي في لبنان بالقرب من منزله في بلدة كسروان، وأن خاطفيه يتصلون بعائلته، ويطلبون مليون دولار فدية.

وصـَرح وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق: “نتابع قضية ‫خطف مواطن ‫سعودي، ولن نسمح باستغلال الأزمة السياسية لتعكير الأجواء؛ فسلامة وأمن مواطني ‫السعودية وجميع الرعايا العرب والأجانب أولوية لسلطات لبنان ومؤسساته، والعبث بالأمن والاستقرار خط أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة مستنفرة للحيلولة دون استغلال الظرف السياسي”.

وأكـّدت وزارة الخارجية، أمس الأول إنه بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية.

المصدر : عناوين